ندوة ثقافية في مجلس الشورى حول أهمية الاعتصام بحبل الله والتمسك بالهدى

موقع أنصار الله – صنعاء – 20 ذو القعدة 1443هـ

عُقدت بمجلس الشورى اليوم الأحد ، ندوة ثقافية بعنوان “الاعتصام بحبل لله” بحضور رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس
تناولت الندوة بحضور أعضاء المجلس، جوانب من هدي القرآن الكريم، حول أهمية الاعتصام بحبل الله والتمسك بالهدى باعتبار ذلك سبيل نجاة الأمة ورفعتها.
وركزت محاور الندوة التي حاضر فيها عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة ، على أهمية التفاعل مع هدى الله في هذه المرحلة المهمة التي تتطلب من الجميع الاعتصام والتمسك بحبل الله لمواجهة المخاطر التي تواجه الأمة.
وأشار إلى أن سمو الحياة ورفعتها هي في رضا المولى عز وجل، ما يتطلب اليقين الصادق بوعد الله في كتابه الكريم، بحيث تخشع القلوب لذكر الله وتلين بصدق وحب لكل ما جاء به من أوامر واجتناب ما نهى عنه لتستقيم حياة الأمة على النهج الذي خلقت من أجله.
واعتبر أبو عواضة القرآن الكريم، أهم مصدر لمعرفة الله لما تضمنه من شواهد وقصص متعددة لكثير من الأمم السابقة التي أخبر عنها وأكدت قدرة الله وعظمته وغلبة أمره على خلقه.
وأكد أن الارتباط بالله تعالى والتمسك بالنهج الصحيح المبّين في القرآن الكريم وعبر أنبياء الله وأعلام الهدى، هو السبيل الوحيد للأمة في الدخول في رعاية الله والدفاع عنها.
وأوضح عضو المكتب الثقافي لأنصار الله أن الشعب اليمني أمام فرصة للدخول إلى التاريخ من أوسع أبوابه وبناء نهضته من خلال التمسك بالمشروع القرآني والسير على نهج أعلام الهدى.
وخلص إلى أن التوكل والركون على غير الله، مذلة وانحطاط للأمة وأنها لن تنعم بالعزة والكرامة، إلا بالاعتصام بالله والتمسك بحبله المتين.
حضر الندوة أمين عام مجلس الشورى علي يحيى عبد المغني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا