وزير الأشغال وأمين العاصمة يدشنان مشاريع تربوية بتكلفة 208 ملايين ريال

موقع أنصار الله – صنعاء – 20 ذو القعدة 1443هـ

وضع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم الأحد ، حجر الأساس ودشنا العمل بمشروعي بناء مدرستي غزة وسيئون بمديرية معين بتكلفة 208 ملايين ريال بتمويل المجلس المحلي.
واطلعا ومعهما وكلاء قطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي وقناف المراني ومحمد سريع ومدير المديرية عبدالملك الرضي، على مكونات مشروع مدرسة غزة المرحلة الأولى التي تتضمن بناء 36 فصلاً وبدروم مع غرف الإدارة وأخرى واستكمال العمل بمشروع بناء وتشطيب مدرسة سيئون.
إلى ذلك تفقد مطلق وعباد ومرافقوهما، مستوى الإنجاز بمشروع الرصف الحجري في شارع هائل، بتكلفة 120 مليون ريال، ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بإشراف قطاع الأشغال.
واطلعوا ومعهم مدير مكتب الزراعة إبراهيم شرف، على مشروع إعادة تأهيل مزارع الأحضان بالروضة بمديرية بني الحارث، بتكلفة 24 مليون، تنفيذ وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بأمانة العاصمة.
واستمعوا من مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية المهندس عبدالملك الآنسي، إلى شرح عن أوضاع المزارع التي تشتهر بإنتاج أجود أنواع العنب وما كانت تعانيه من إهمال وجفاف وتدهور في إنتاج العنب، إضافة إلى الاصابات الحشرية والمرضية التي انتشرت في الأشجار نتيجة إهمالها في السنوات الماضية.
وأشار إلى مراحل مشروع إعادة تأهيل المزارع التي تقدر مساحتها ٣٨ ألف متر مربع، شملت تنظيف وتصفية الأرض الزراعية وإصلاح وصيانة شبكة الري وإعادة تنظيم تعريشة أشجار العنب واستبدال التالف منها، وتقليم وتسميد الأشجار ومكافحة الأمراض والحشرات.
وأوضح الأنسي، أنه سيتم خلال الأيام المقبلة، إنزال مناقصات تنفيذ تسعة مشاريع في مجال حصاد مياه الأمطار، بتكلفة تقديرية تصل إلى 848 مليون، ضمن خطة مشاريع الوحدة بتمويل المجلس المحلي .. مؤكداً أن المشروع هو الأول من نوعه تنفذه وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالأمانة.
وقد وجه أمين العاصمة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، باستكمال شبكة الري لمزارع الأحضان بالروضة واستصلاح المساحة الزراعية والتوسع في زراعة العنب.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا