لقاء بذمار يناقش مساهمة صندوق الأمم المتحدة في مشروعي الصحة الإنجابية والاستجابة الطارئة

موقع أنصار الله – ذمار – 20 ذو القعدة 1443هـ

ناقش لقاء في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار اليوم الأحد ، تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان عبر مؤسسة بناء في مشروعي الصحة الإنجابية والاستجابة الطارئة للقطاع الصحي في عدد من المرافق الصحية بالمديريات.
واستعرض اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة الدكتور طارق الخيواني ومنسق برنامج الصحة الإنجابية بالصندوق وجدي محسن ومنسقة القبالة سلوى المذحجي ومنسقة النزوح ابتسام السعواني ومنسق مؤسسة بناء ابراهيم الموشكي، مستوى الإنجاز في المشروعين والصعوبات وسبل معالجتها.
وأشار مدير مكتب الصحة الخيواني إلى جهود المكتب في تسهيل أعمال الشريك المانح والمنظمات المنفذة للمشاريع الصحية والاحتياجات الأساسية من المشاريع المستدامة وتشغيل المرافق الصحية وتوفير الأجهزة الطبية وتأهيل الكوادر خاصة في المناطق النائية.. مشيدا بدور صندوق الأمم المتحدة ومؤسسة بناء في تمويل وتنفيذ مشروعي الطوارئ التوليدية والاستجابة الطارئة.
فيما أشار ممثلوا صندوق الأمم المتحدة للسكان أن الهدف من الزيارة تعزيز التنسيق مع مكتب الصحة والإطلاع على مستوى تنفيذ المشروعين والخدمات المقدمة في الصحة الإنجابية وتحديث بيانات النزوح.
بدوره أوضح منسق مؤسسة بناء أن مشروع الصحة الإنجابية الشاملة يستهدف دعم مستشفيات الأحد بوصاب العالي والأمومة والطفولة بمدينة ذمار ومركز حدقه الصحي بضوران وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحقات العاملين، فيما يستهدف مشروع الاستجابة الطارئة السريعة تقديم حقيبة الاستجابة الطارئة للنازحين في جميع المديريات بحسب معايير المشروع.
إلى ذلك اطلع مدير مكتب الصحة الخيواني وممثلوا صندوق الأمم المتحدة على مستوى تقديم الخدمات الصحية في مستشفى الأمومة والطفولة بالمدينة ضمن مشروع الطوارئ التوليدية الذي تنفذه مؤسسة بناء بتمويل من صندوق الأمم المتحدة.
كما اطلعو على عملية تأهيل متطوعات دبلوم قبالة في المعهد العالي للعلوم الصحية التابع لمكتب الصحة لعدد 35 قابلة منها 20 قابلة بدعم من صندوق الأمم المتحدة و15 قابلة بدعم مكتب الصحة والمعهد الصحي من جميع المديريات.
وخلال الزيارة أكد مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني أهمية تعزيز التنسيق بين الصندوق والجهات ذات العلاقة بما يسهم في توجيه التدخلات الإنسانية والصحية في المسار الصحيح.
فيما أشار مدير المعهد الدكتور حمود الموشكي إلى أهمية دعم معمل مهارات القبالة لكي يقوم بدوره على أكمل وجه.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا