فعالية ترفيهية لعدد من مرضى الثلاسيميا بأمانة العاصمة

موقع أنصار الله – صنعاء – 20 ذو القعدة 1443هـ

نظمت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي بأمانة العاصمة، اليوم الأحد ، فعالية ترفيهية لعدد من مرضى الثلاسيميا، بالتزامن مع اليوم العالمي للأنيميا المنجلية الذي يوافق الـ19 من يونيو من كل عام.
وتضمنت الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب والوكيل المساعد محمد شرف الدين، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية ناصر الكاهلي، أنشطة وألعاب وفقرات فنية وترفيهية ومسرحية لعدد من نجوم المسرح والدراما اليمنية، بهدف التخفيف عن معاناة مرضى الثلاسيميا والتوعية بأهمية الفحص قبل الزواج.
وثمن رئيس الجمعية الدكتور أحمد المقرمي، اهتمام قيادة أمانة والجهات المعنية ودعمها لهذه الفئة المكلومة، وكذا مبادرة إدارة المركز الترفيهي في إقامة هذه الفعالية لمرضى الثلاسيميا.
وأشاد بمشاركة كوكبة من الفنانين في إحياء الفعالية بقيادة نجم الكوميديا الفنان يحيى ابراهيم، مؤكداً أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني لتخفيف معاناة الأطفال المصابين بالثلاسيميا وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.
بدوره دعا المدير التنفيذي للجمعية جميل الخياطي، إلى تكاتف الجهود لنشر الوعي بخطورة هذه الأمراض المزمنة وضرورة إجراء الفحص الطبي قبل الزواج لما فيه سلامة الأجيال القادمة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا