العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين

موقع أنصار الله – فلسطين المحتلة – 21 ذو القعدة 1443هـ

شنت قوات العدو الصهيوني الليلية الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق خلفت إصابات وحالات اختناق بصفوف الشبان والسكان.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات في مناطق مختلفة بالضفة تخللها اعتقال 10 شبان، بينما من القدس اعتقل 4 شبان، حيث تم تحويل للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

في محافظة بيت لحم، أصيب فجر اليوم شابان برصاص العدو، خلال مواجهات مع قوات العدو في مخيم الدهيشة، فيما تم اعتقال ثلاثة آخرين.

واندلعت مواجهات في مخيم الدهيشة إثر اقتحام قوات العدو للمخيم، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص في القدم، ونقلا لأحد المستشفيات لتلقي العلاج، ووصفت إصاباتهما بالمتوسطة.

واعتقل العدو خلال اقتحامه المخيم: كريم مصطفى الأطرش، ونجله محمد، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما واعتقل العدو جعفر محمد أحمد عبيات، بعد دهم منزله وتفتيشه في منطقة هندازة.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي مصعب قفيشة، وفياض شبانة، من مدينة الخليل بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

واقتحمت قوات العدو عدة أحياء في مدينة الخليل، وداهمت مجمعا تجاريا في المنطقة الجنوبية وفتشته.

بينما في محافظة رام الله، داهمت قوات الاحتلال قرية رنتيس، واعتقلت الناشط فخر الرنتيسي خلال مداهمة منزله في البلدة، كما داهمت بلدة نعلين خلال ساعات الصباح واعتقلت محمد إبراهيم سرور.

واعتقلت قوات العدو الطالب في الثانوية العامة أحمد شاهر النعسان خلال اقتحام قرية المغير، كما اعتقلت موسى حامد عقب اقتحام منزله ببلدة سلواد.

ومن نابلس اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر خليل وليد دويكات.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو، في ساعات متأخرة من الليل، أربعة شبان مقدسيين من بابي العامود وحطة بالقدس القديمة.

وقال شهود عيان إن قوات العدو اعتقلت 3 شبان من باب العامود عرف من بينهم الشاب تامر أبو شرخ، عقب اعتداء المستوطنين عليهم ورشهم بغاز الفلفل والحجارة.

وشهد محيط باب العامود توترا بسبب استفزاز المستوطنين الشبان بعد رفع الأعلام الإسرائيلية، واستنفار قوات العدو في المكان لتوفير الحماية لهم.

وتصدى شبان وأطفال مقدسيين لعدد من المستوطنين خلال تواجدهم في محيط باب العمود، ومنعوهم من رفع الأعلام الصهيونية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شادي أبو سنينة من باب حطة، أثناء خروجه من المسجد الأقصى.

 

المصدر: وكالات

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا