أكاديمية بنيان تختتم ثلاث دورات تدريبية في مجالات تفعيل الجمعيات الزراعية

موقع أنصار الله – صنعاء – 21 ذو القعدة 1443هـ

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، اليوم الاثنين ، ثلاث دورات في مجالات تفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية وفرسان التنموية والممارس التنموي.
وهدفت الدورات، التي نظمتها في 17 يوماً مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع وزارات الزراعة والري والثروة السمكية والإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية والعمل بالشراكة مع الاتحاد التعاوني الزراعي والتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا، إلى إكساب منتسبي الجمعيات التعاونية والزراعية في عدد من المحافظات وموظفي وزارة الثروة السمكية معارف حول إعداد الخطط التنموية للجمعيات، وأساسيات العمل الطوعي والتنموي والموارد التنموية وإدارة المشاريع المتكاملة.
وفي الاختتام، أكد نائب وزير الثروة السمكية، عبدالله إدريس، أهمية إقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية لإكساب المشاركين خبرات ومعارف تمكنهم من أداء أعمالهم وتطويرها، بما يصب في خدمة المجتمع.
ولفت إلى أهمية العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية لما فيه خدمة الوطن، والمساهمة في البناء والتنمية لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.
وتطرق إلى أهمية التدريب والتأهيل بما ينعكس على أداء الموظفين والمؤسسات التي ينتسبون إليها.. مؤكداً ضرورة التركيز على الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي وخفض فاتورة الاستيراد.
من جانبه، أشار وكيل أول محافظة البيضاء، حمود شتان، إلى أهمية الدورات لإكساب المشاركين مهارات تنموية وتفعيل عمل الجمعيات التعاونية والزراعية، للقيام بدورها في خدمة المجتمع والمساهمة في عجلة البناء والتنمية.
بدوره، تطرق وكيل وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، إلى أهمية الدورات التدريبية في عملية البناء المؤسسي للجمعيات التعاونية والزراعية.
ولفت إلى دور الجمعيات التعاونية والزراعية في إحداث نهضة زراعية، تصب في تحقق الأمن الغذائي.. منوهاً بجهود الجمعيات التعاونية والزراعية التي تعتبر الإطار الذي يجب أن يُنتسب إليه المزارعون، وكل من يعمل ضمن حلقات سلاسل القيمة للمحاصيل الزراعية.
وعرّج الهارب على توجّهات الحكومة لتنمية القطاع الزراعي والعمل التعاوني الذي يستدعي من الجميع الانطلاق نحو الميدان.
وأُلقيت كلمات من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة مأرب، حسين أبو ناب، وعميد أكاديمية بنيان، الدكتور علي السوسوة، وعن المشاركين أمين جمعية قفل شمر، محمد عتيل، ونبيل قزان عن الجمعيات، أكدت أهمية الدورات في إكساب المشاركين خبرات ومعارف في المجالات التنموية والعمل الطوعي والمساهمة في خدمة المجتمع.
واعتبرت الكلمات، الاهتمام ببناء القدرات، وتمكين الموارد البشرية، ركيزة أساسية لتحريك عجلة التنمية.. مؤكدين أهمية المشاركة المجتمعية في العملية التنموية لتحقيق الأمن الغذائي.
وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا