بجاش يرأس اجتماع موسع بتعز لمناقشة نشاط فرع هيئة رفع المظالم

موقع أنصار الله – تعز – 21 ذو القعدة 1443هـ

عُقد بمحافظة تعز اليوم الاثنين ، اجتماع موسع ضم المحافظ صلاح عبدالرحمن بجاش ورئيس هيئة رفع المظالم القاضي عبدالملك الأغبري، ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي.
وناقش الاجتماع بحضور نائب رئيس الهيئة القاضي يونس المنصور وأمين عام الهيئة القاضي يحيى المتوكل، نشاط الهيئة ومهامها في المحافظة للحد من المظالم ورفع مستوى أدائها وفقاً لبرنامج عمل الهيئة وقانون إنشائها.
وفي الاجتماع أشار رئيس هيئة رفع المظالم القاضي الأغبري إلى أن الزيارة للمحافظة، تأتي بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لتدارس وضع فرع الهيئة ونشاطها وعملها والمساهمة في رفع الظلم عن المواطنين.
وقال ” مهمتنا ترجمة موجهات قائد الثورة في رفع كافة أنواع الظلم عن الناس، ولمسنا ذلك بدعمنا في إنجاح مهامنا في هذا الجانب” .. مشيراً إلى أهداف ثورة الـ 21 سبتمبر المؤكدة على إشاعة العدل وتعزيز الأمن والتنمية ورفع الظلم عن الجميع وعدم التبعية للخارج.
وأكد القاضي الأغبري أن الهيئة لن تتدخل في الشأن القضائي نهائياً .. وأضاف” نحن مساعدين للقضاء، والهيئة بصدد إجراء بعض التعديلات في عملها وهو مساعد للقضاء والعمل كفريق واحد في رفع الظلم عن الناس والمستضعفين”.
من جانبه نوه محافظ تعز بزيارة رئيس ونائب وأمين عام هيئة رفع المظالم للمحافظة في ظل ما تمر به من عدوان وحصار.
وثمن توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وتفهمهما لوضع تعز بإنشاء فرع لهيئة رفع المظالم وهو ما لمسه الجميع في نجاح متابعة قضايا الناس.
وقال المحافظ بجاش” وجهنا الجهات الأمنية بالتنسيق والتعاون مع فرع الهيئة لإنجاح مهامها” .. مقدراً جهود قيادة مكتب فرع الهيئة بتعز في الحد من المظالم، وفقاً لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
فيما أكد القاضي نائب رئيس الهيئة القاضي المنصور وأمين عام الهيئة القاضي المتوكل، أهمية التنسيق المستمر بين القضاء والهيئة لإعادة مكانة القضاء وهيبته وعدم ترك الفرصة لاستغلال الأوضاع من قبل ضعفاء النفوس.
وفي الاجتماع الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس، استعرض رئيس فرع هيئة رفع المظالم بتعز الشيخ رشيد الكدهي، الدور المناط بفرع الهيئة في استقبال الشكاوى والتظلمات والتعامل معها وفقاً لقرار إنشاء فرع الهيئة والتقيد بآلية سير الشكاوى بعد الاطلاع على الشكوى واستيفاء شروطها والتخاطب مع الجهات ذات العلاقة.
وأكد أهمية تفعيل دور الشؤون القانونية في المكاتب ذات العلاقة وإرشاد الشاكي، وفي حالة عدم التجاوب يتم التواصل بمدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية .. وقال” في حال تم عرقلة الشكاوى يتم الرفع لقيادة المحافظة للتوجيه بحسم أي خلاف وإلزام أي جهة معرقلة بالتعاون مع فرع الهيئة”.
وكان رئيس هيئة رفع المظالم القاضي الأغبري، ومرافقوه اطلعوا على سير العمل بفرع الهيئة بتعز واستمعوا من رئيس الفرع الشيخ الكدهي إلى شرح عن احتياجات فرع الهيئة من التجهيزات والأثاث وبرنامج عملها المستقبلي ومتطلبات عملها.
حضر الاجتماع رئيس فرع هيئة رفع المظالم بذمار حسن عقبات ومدير مكتب التخطيط والتنمية محمد الوشلي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا