بيسكوف: الأزمة في أوكرانيا طويلة الأمد

موقع أنصار الله – روسيا – 22 ذو القعدة 1443هـ

قال المتحدّث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إنّ الأزمة بشأن أوكرانيا ستطول، مؤكّداً أنه لا يمكن الوثوق بالغرب مرّة أخرى.

وفي مقابلةٍ مع شبكة nbc الأميركية، قال بيسكوف إنّ الأميركيّين اللذين اعتقلا في أوكرانيا خلال قتالهما الى جانب الجيش الأوكراني “هدّدا حياة الجنود الروس ويجب محاسبتهما على هذه الجرائم”، موضحاً أنهما غير مشمولين باتفاقية جنيف بشأن أسرى الحرب لأنّهما ليسا في الجيش الأوكراني.

وقال إن “روسيا لا يمكنها ضمان عدم صدور حكم بالإعدام في دونيتسك على المرتزقين الأميركيين اللذين وقعا في الأسر بضواحي خاركوف شرقي أوكرانيا”.

وأكّد بيسكوف أنه لا يعدّهما من أفراد الجيش الأوكراني، وقال: “لن أخوض في شرح الجانب القانوني لأَسرهما. هناك شيء واحد واضح، وهو أنهما ارتكبا الجرائم. هما ليسا من أفراد الجيش الأوكراني، واتفاقية جنيف لا تنسحب عليهما”.

وتم أسر المرتزقين الأميركيين، وهما ألكسندر دريك (39 عاماً)، وآندي هوين (27 عاماً)، خلال معركة شرسة في ضواحي مدينة خاركوف شمالي شرقي أوكرانيا. ويُعتقد أنهما أول أميركيين يقعان في الأسر لدى الجيش الروسي.

ومنذ أيام، أكّد المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، أنّ السلطات الأميركية اطلعت على صُوَر ومقاطع فيديو لمواطنَيْن أميركيَّيْن “يُعتقد أن القوات العسكرية الروسية أسرتهما في أوكرانيا”، مؤكداً مراقبة الوضع عن كثب.

وكانت صحيفة “تلغراف” البريطانية كشفت اعتقال جنديين أميركيين سابقين شاركا في القتال ضد القوات الروسية في أوكرانيا، خلال معركة شرسة خارج مدينة خاركوف.

 

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا