مقاومون فلسطينيون يستهدفون قوات العدو بعبوات متفجرة داخل مخيم بلاطة

موقع أنصار الله – فلسطين المحتلة – 22 ذو القعدة 1443هـ

استهدف مقاومون فلسطينيون صباح اليوم الثلاثاء، جنود العدو الصهيوني بعبوات متفجرة، أثناء اقتحامها مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية أنه جرى تفجير عبوات محلية الصنع قرب جنود العدو داخل مخيم بلاطة، وذلك قبل انسحابها إلى حاجز حوارة.

وداهم جيش العدو عددا من المنازل الفلسطينية في مخيم بلاطة، من بينها منزل المواطن محمد أبو ذراع، وعاثت فيه خرابا، قبل أن تقوم باعتقال الشابين أحمد ومحمد أبو ذراع، وتفرج عنهما في وقت لاحق.

وشهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات المقاومة ضد العدو الصهيوني ومستوطنيه، ومزيدًا من حالة الاشتباك الميداني وأعمال المقاومة النوعية، خلال شهر مايو/أيار المنصرم.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” خلال تقريره الشهري لأعمال المقاومة بالضفة، (1358) عملًا مقاومًا خلال شهر ايار/ مايو، واكبت الهبة الشعبية المتزامنة مع “مسيرة الأعلام الإسرائيلية، وأدت إلى مقتل (4) إسرائيليين، وإصابة (51) بجروح مختلفة، ورصد التقرير (57) عملية إطلاق نار على أهداف مختلفة للاحتلال، وقعت (27) عملية منها في جنين، فيما بلغ عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن (7) عمليات، وعدد عمليات الدهس أو محاولات الدهس عملية واحدة، و(8) عمليات حرق منشآت وآليات ومعدات عسكرية، و(5) عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية لقوات الاحتلال.

وشهدت محافظات نابلس والقدس والخليل أعلى وتيرة في عمليات المقاومة، حيث بلغت على التوالي (266، 261، 168) عملية.

 

المصدر: وكالة شهاب

تليقرام انصار الله