المجلس الأعلى لوزارة الإرشاد يناقش الموجهات العامة لجوانب التأهيل والتدريب

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ذو القعدة 1443هـ

ناقش المجلس الأعلى لوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة في اجتماعه الأول اليوم الثلاثاء ، برئاسة وزير الإرشاد نجيب العجي، موجهات المجلس السياسي الأعلى ذات الأولوية التي ترتكز على جوانب التأهيل والتدريب.
واطلع الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي ووكيل أول الوزارة الشيخ صالح الخولاني، على أعمال قطاعات الوزارة ومستوى الأداء والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.
وفي الاجتماع أكد وزير الإرشاد، الحرص على تضافر الجهود وتعزيز مستوى الأداء، والمساهمة في النهوض بقطاع الإرشاد والتوجيه، بما يصب في المصلحة العامة.
فيما وجه نائب وزير الإرشاد، الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية وكافة القطاعات والإدارات النمطية بإعداد الخطة الاستراتيجية للعامين 1444- 1445هجرية، وفقاً للإمكانات المتاحة.
وكان وكيل قطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح، أشار إلى دور القطاع في إرسال القوافل الإرشادية وتنفيذ أنشطة توعوية عبر المحاضرات والندوات وخطب الجمعة التي يتم صياغتها من قبل لجنة علمائية متخصصة تواكب الأحداث والمستجدات.
واستعرض دور قطاع الإرشاد والمرشدين، الفاعل في المراكز والدورات الصيفية ومساهمتهم في التوجيه والإرشاد وتوعية النشء والطلاب بمخاطر الحرب الناعمة وتنويرهم بالثقافة القرآنية وتعزيز الهوية الإيمانية في أوساطهم.
فيما تطرق وكيل قطاع القرآن الكريم محمد مانع، إلى إنجازات قطاع التحفيظ، باستمرار حلقات القرآن الكريم في مدارس التحفيظ بالمساجد ودورها في تعليم النشء والشباب القراءة والحفظ ومفاهيم ومعاني القرآن والعلوم الشرعية.
ولفت إلى جهود القطاع في إنجاح مسابقة القرآن الكريم رغم شحة الإمكانات وقلة الموارد.
في حين استعرض وكيل قطاع الحج والعمرة عبدالرحمن النعمي، الصعوبات التي تواجه الحجاج اليمنيين من قبل السلطات السعودية برفع تسعيرة كلفة الحج وحرمان الأغلبية من الذهاب لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.
ولفت أن السلطات السعودية تمارس الانتقائية في التعامل مع الحجاج اليمنيين برفض قبول المناهضين للعدوان على اليمن ومنعهم من أداء فريضة الحج.
وأشار الوكيل النعمي إلى دور قطاع الحج والعمرة في تسهيل سفر من تم انتقائهم للحج لهذا العام من قبل الجانب السعودي رغم قلة عددهم بتسهيل سفرهم وفتح طرق تخفف عنهم مشاق السفر، إلا أن الطرف الآخر التابع لقوى العدوان، تعمد منع فتح تلك الطرق.
في حين قدّم رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الإرشاد علي الفران، تحليلاً للوضع الراهن بالوزارة وقطاعاتها المتصلة بأنشطة الرؤية الوطنية.
حضر الاجتماع مستشار الوزارة عضو المجلس الأعلى الشيخ مقبل الكدهي ومستشار الوزارة لشؤون الوحدة التنفيذية عبداللطيف المعلمي وعدد من مدراء العموم بالوزارة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا