رئاسة الجمهورية اللبنانية: تكليف الرئيس نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة

أعلن المدير العام لرئاسة الجمهورية اللبنانية أنطوان شقير، أن “رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وبعد أن تشاور مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وأطلعه على نتائج الإستشارات النيابية الملزمة، استدعى نجيب ميقاتي ليكلفه بتشكيل حكومة”.
وكانت قد أفضت نتيجة الإستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة المكلف، التي قام بها الرئيس اللبناني ميشال عون، إلى نيل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي 54 صوتا، مقابل نيل السفير اللبناني السابق نواف سلام 25 صوتا، ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري صوتا واحدا، والدكتورة روعة الحلاب صوتا واحدا، ولا تسمية 46 صوتا.
وكانت الاستشارات قد بدأت صباحا حيث  التقى رئيس لبنان عون نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، الذي أكد أن “المرحلة استثنائية ومن هذا المنطلق، لدينا مرشح هو الرئيس نجيب ميقاتي وهناك مرشح آخر، لكن بما أنه ليس هناك وضوح في المرحلة المستقبلية، لن أسمي أحدا”.
ومن ثم التقى عون تكتل “الاعتدال الوطني “، وباسم التكتل قال النائب وليد البعريني “سمينا الرئيس نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة”.
بينما سمت كتلة نواب “الكتائب اللبنانية” نواف سلام لتشكيل الحكومة، وقال النائب سامي الجميل “نحن لا نناور ونتمنى أن تتحمل كل الكتل مسؤولياتها، وتختار رئيس حكومة لديه نهج مختلف”.
المصدر: المنار

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا