المتوكل والشغدري يتفقدان احتياجات القطاع الصحي في مديريتي دمت وجبن بالضالع

موقع أنصار الله – الضالع – 26 ذو القعدة 1443هـ

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والقائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، اليوم السبت ، مستوى التجهيزات بمستشفى الأمومة والطفولة بمديرية دمت.
وأطلع الدكتور المتوكل والشغدري ومعهما مديرا مكتبي الصحة بالضالع الدكتور عبد الملك الغرباني وإب الدكتور عبدالله السماوي، على المستلزمات والأجهزة الطبية المقدمة من الوزارة للمستشفى والخاصة بغرفة العمليات والعناية المركزة وغيرها من الأجهزة التي تم توفيرها.
وأكد وزير الصحة، الحرص على توفير التجهيزات والمعدات الطبية للمستشفى .. لافتا إلى ضرورة إيجاد مكان بديل للمستشفى الحالي وسرعة تجهيزه وتوسيعه ليقوم بدوره في خدمة الأمومة والطفولة خاصة بعد توفير الوزارة التجهيزات والمعدات الطبية الحديثة للمستشفى.
فيما أشاد مدير مكتب الصحة بالضالع، بمستوى الدعم الذي حصل عليه المستشفى من قبل الوزارة .. مشيرا إلى أن توفير هذه المستلزمات الطبية والصحية يعكس الاهتمام بتطوير الخدمات الطبية والتشخيصية بالمستشفى.
إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، على سير العمل في مستشفى 22 مايو الحكومي بمديرية جبن والتجهيزات والمعدات المتوفرة فيه.
وناقش الوزير المتوكل خلال لقائه قيادة وكوادر المستشفى بحضور مدير المديرية صالح الغرباني ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك الغرباني، آلية إعادة تأهيل المستشفى والوضع الصحي بالمديرية، والجوانب المتصلة بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم.
كما تم مناقشة المقترحات الكفيلة بتطوير الأداء الصحي بالمديرية ومعالجة الاختلالات بهدف الوصول بالخدمات الطبية إلى المستوى المطلوب.
وأكد وزير الصحة ضرورة تفعيل المستشفى بكافة أقسامه وغرف العمليات والاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية التي تم رفد المستشفى بها.
ولفت إلى حرص الحكومة على إيصال كافة الخدمات الصحية للمواطنين.. مشيرا إلى أهمية تضافر جهود السلطة المحلية ومكتب الصحة للنهوض بالوضع الصحي بالمديرية.
فيما أشار مدير المديرية إلى أن زيارة وزير الصحة تمثل دافعا للكوادر الصحية لمضاعفة الجهود.. مؤكدا حرص قيادة المديرية على التعاون لتحسين الخدمات الطبية بالمستشفى.
من جانبهما أشاد مدير مكتب الصحة بالمحافظة، ومدير المستشفى الدكتور أحمد الهادي، باهتمام وزير الصحة بتطوير القطاع الصحي بالمحافظة وتوفير احتياجاته.
رافقه خلال الزيارة مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالستار الحربي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com