الحديدة تختتم الدورات الصيفية بفعالية مركزية

موقع أنصار الله – الحديدة – 28 ذو القعدة 1443 هجرية

 

نُظمت بمحافظة الحديدة الفعالية المركزية لاختتام الدورات الصيفية المفتوحة والمغلقة تحت شعار “علم وجهاد”.

وشهدت الفعالية الختامية عرضاً كشفياً، عكس إبداعات الطلاب، ومهاراتهم واستفادتهم من أنشطة وبرامج الدورات والمراكز الصيفية في المجالات الرياضية، والثقافية والاجتماعية والعلمية والإبداعية.

وفي الفعالية بحضور المحافظ محمد عياش قحيم، أشاد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، بنجاح المدارس والدورات الصيفية بالمحافظة، التي ساهمت في رفع وتنمية قدرات ومعارف الطلاب الملتحقين فيها وتثقيفهم بالثقافة القرآنية والإيمانية والعلوم التربوية والرياضية.

ونوه باهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادتي وزارة التربية والمحافظة وحرصهم على تنشئة جيل واع متسلح بالوعي والثقافة والبصيرة .. مبيناً أن من ثمار اهتمام الدولة بالمجال التربوي في الحديدة التحاق أكثر من 60 ألف طالب بالمدارس رغم الظروف الصعبة التي تشهدها المحافظة في ظل العدوان والحصار.

وأثنى البشري على دور المعلمين والمعلمات وصمودهم ودورهم في إنجاح العملية التعليمية بالمحافظة، رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها جراء توقف الرواتب.

وفي الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر ومحمد حليصي وعلي الكباري، ومدراء المديريات وقيادات عسكرية وأمنية وتربوية، استعرض رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة محمود الوشلي، أبرز الأنشطة الصيفية التي تم تنفيذها، خاصة حفظ القرآن الكريم وعلومه والمعارف التي تنمي قدرات الطلاب في مختلف المجالات.

وأوضح أن ما حظى به طلاب المدارس الصيفية من اهتمام من قبل القائمين عليها، كان له الدور والأثر في الإقبال على مجمل الأنشطة الصيفية .. منوهاً بجهود العاملين في المدارس والدورات ودورهم في إنجاح أنشطة وبرامج المراكز الصيفية.

وثمن الوشلي اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي وقيادة السلطة المحلية وحرصهم على استفادة الطلاب والطالبات واستغلال أوقات فراغهم في العطلة الصيفية فيما يفيدهم.

بدوره ثمن الطالب عدي الفروي في كلمة المشاركين في المدارس الصيفية، اهتمام قيادة السلطة المحلية واللجنة الفرعية للمراكز الصيفية والقائمين عليها، وحرصهم على تنفيذ أنشطة وبرامج الدورات والمدارس وفقاً للخطة المعدة لذلك.

تخللت الفعالية الختامية، بحضور وجهاء وشخصيات اجتماعية ومسؤولي المدارس الصيفية، قصيدة للطالب سيف الله ناصر وأنشودة لفرقة مديرية الحالي.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا