حفل خطابي وكشفي بمحافظة المحويت في ختام أنشطة الدورات الصيفية

موقع أنصار الله – المحويت – 30 ذو القعدة 1443هـ

 

اختتمت بمحافظة المحويت اليوم الأربعاء ، الدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة التي نظمتها اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية للعام 1443ه‍ بحفل خطابي وكشفي بساحة الملعب الرياضي القديم بالمدينة.

وفي الحفل أكد وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي أن الدورات الصيفية مثلت فرصة لتنمية قدرات النشء والشباب في مختلف المجالات.

وأوضح أن المراكز الصيفية ساهمت في إكتشاف قدرات ومهارات الطلاب المبدعين في المجالات العلمية والثقافية، وفي المقدمة حفظ القرآن والتزود بعلومه وإيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والوعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

كما أكد الوزير المؤيدي الاستعداد احتضان المواهب في مختلف المجالات .. منوهاً بنجاح أنشطة وبرامج المراكز والدورات الصيفية وجهود كل من ساهم في تنفيذها.

وثمن اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي وقيادة السلطة المحلية في احتضان الطلاب والنشء والشباب والحرص على إعدادهم روحياً وذهنياً وتنمية معارفهم ومواهبهم في مختلف المجالات وحرصهم على الاستفادة من أوقات فراغهم بما يفيدهم.

وفي الاختتام بحضور أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي أحمد الزيكم ووكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عبدالله الرازحي، أشاد وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، بنجاح الدورات الصيفية بالمحافظة في رفع وتنمية قدرات ومعارف الطلاب والطالبات الملتحقين فيها وتثقيفهم بالثقافة القرآنية والإيمانية والعلوم التربوية والرياضية.

وبين أن من ثمار اهتمام الدولة وقيادة المحافظة بالشباب والنشء، التحاق 33 ألف طالب وطالبة بالدورات والمراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة في 506 مدارس.

وعبر الوكيل الهطفي عن الاعتزاز بما شهدته المدارس الصيفية في المحافظة لهذا العام من تميز وتنوع في الأنشطة الثقافية والدينية والاجتماعية والترفيهية ومستوى تفاعل الطلاب الملتحقين بالمراكز.

وشهدت الفعالية الختامية عرضاً كشفياً عكس إبداعات طلاب المدارس المغلقة ومهاراتهم واستفادتهم من أنشطة وبرامج الدورات والمراكز الصيفية في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية والعلمية والإبداعية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا