قوى العدوان ترتكب 146 خرقاً للهدنة و36 خرقا لاتفاق التهدئة في الحديدة

موقع أنصار الله – محافظات – 30 ذو القعدة 1443 هجرية

 

ارتكبت قوى العدوان ومرتزقتها 146 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن خروقات العدوان تمثلت في ستة خروقات بتحليق للطيران الحربي المعادي في أجواء البقاع والشبكة والعمدة والصوح والشرفة والفرع بنجران، و62 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وأكد المصدر رصد خرقين لمرتزقة العدوان بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة البرح بمحافظة تعز.

وأشار إلى أنه تم رصد خرقين للمرتزقة باستحداث تحصينات في محيط مدينة مأرب وفي شرق تبة الشوبل في منطقة الطينة بمحافظة حجة.

ولفت إلى تسجيل 56 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

كما أكد المصدر تسجيل 18 خرقاً بقصف مدفعي على محافظات مأرب، حجة، صعدة وجبهات الحدود، حيث استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب.

كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف، مواقع الجيش واللجان في حرض وبني حسن بمحافظة حجة.

وبين المصدر العسكري، أن قصفاً مدفعياً للمرتزقة استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في المدافن والملاحيظ والشط في منبه والكبسة في رازح بمحافظة صعدة.

وذكر المصدر أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في الصخرة بعسير وفي العمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان.

وفي الحديدة ارتكبت قوى العدوان ومرتزقتها 36 خرقا لاتفاق التهدئة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة ضباط الارتباط أن من بين الخروق، 14 خرقا بقصف صاروخي ومدفعي لعدد 28 صاروخ وقذيفة و 22 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا