فعالية ختامية لأنشطة الدورات والمدارس الصيفية بمحافظة حجة

موقع أنصار الله – حجة – 1 ذو الحجة 1443هـ

شهد ملعب الشهيد الصماد بمدينة حجة ، اليوم الخميس ، اختتام أنشطة المدارس الصيفية المغلقة بمديريات المدينة وشرس ومبين، وكحلان عفار.
وقدم طلاب المدارس عرضا كشفيا وشبابيا عكس المهارات البدنية التي اكتسبوها في الدورات الصيفية والانضباط والطاقات الإبداعية والروح المعنوية التي يتحلون بها.
كما جسّدت الفقرات المتنوعة والقصائد، الشعرية والأوبريت والمسرحية، ما تلقاه النشء والشباب من معارف في القرآن الكريم ومختلف العلوم.
وفي الفعالية؛ بارك محافظ حجة، هلال الصوفي، لطلاب الدورات الصيفية تتويج أنشطتهم ومعارفهم العلمية بكل عطاء وتميز، مشيداً بالزخم الكبير والتفاعل غير المسبوق الذي أسهم في إنجاح الدورات الصيفية لهذا العام.
وأشار إلى الوعي القرآني الكبير الذي يحمله الجيل الصاعد وتألق طلائعه علماً وجهاداً وثقافة قرآنية مثمرة وطيبة، منوهاً بما حظيت به الدورات الصيفية من تفاعل واهتمام لتحقيق مخرجات نوعية.
من جهته أشار وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم، عبد الله النعمي ، إلى أن محافظة حجة تضيف إلى صفحاتها الناصعة بالتضحية والعلم والجهاد والاستبسال صفحة نصر جديدة بتخرج طلائع المجد والعزة والكرامة المستنيرة بالعلم والجهاد والثقافة القرآنية.
وأشاد بالمخرجات العظيمة للمدارس الصيفية والجهود الفاعلة للسلطة المحلية ومختلف المكونات الرسمية والشعبية التي أسهمت في تعزيز قدرات الطلاب والنشء والشباب وتعليمهم القرآن الكريم والمعارف الدينية والعلوم النافعة.
بدوره أشاد مدير أمن المحافظة، العميد نايف أبو خرفشة، بجهود العاملين والمعلمين والقائمين على المدارس الصيفية وكل من أسهم في إعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية.
وحث الطلاب على الاستفادة من المعارف والمهارات التي تلقوها وتطبيقها في الواقع، مشيراً الى أهمية الاهتمام بثمرة المدارس الصيفية.
حضر الاختتام وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد ورئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية علي القطيب وعدد من مديري المكاتب التنفيذية ومدير المدينة عصام الوزان وأعضاء اللجنة الفرعية للدورات الصيفية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا