اختتام الدورات الصيفية في مديريات مكيراس والعرش ومسورة بالبيضاء

موقع أنصار الله – البيضاء – 2 ذو الحجة 1443 هجرية

 

اختتمت في مديريات مكيراس والعرش ومسورة  بمحافظة البيضاء الدورات الصيفية للعام 1443 هجرية.

وفي الاختتام بمديرية مكيراس، أشار وكيل المحافظة صالح المنصوري إلى أهمية المدارس الصيفية في إكساب المشاركين معارف ومهارات في مختلف المجالات.

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة بإنجاح الدورات الصيفية، لما لها من أهمية في تحصين النشء والشباب والفتيات من مخاطر الحرب الناعمة.

فيما أشاد مدير المديرية ياسر جحلان، بجهود الكادر التعليمي والقائمين على المدارس الصيفية في تنفيذ الأنشطة والبرامج التي تسهم في تنمية قدرات ومهارات الطلاب.

وفي مدير العرش، بارك وكيل المحافظة ناصر العجي، نجاح الدورات الصيفية .. مشيراً إلى أن المراكز الصيفية المغلقة كانت المكان الأنسب لاستيعاب الطلاب والاستفادة من العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع.

من جانبه أشاد مدير المديرية ماهر الطيري، بتفاعل أولياء أمور الطلاب في دفع أبنائهم للدورات الصيفية لتحصينهم من الأفكار المضللة.

تخلل حفل الاختتام، كلمة عن الأكاديميين ألقاها الدكتور حمود العزاني وقصائد شعرية وتكريم الطلاب المشاركين في الدورات الصيفية في مديريتي مكيراس والعرش بشهادات تقديرية، بحضور مدير التربية بمديرية مكيراس سعيد الكوري وقيادات تربوية في مديرية العرش.

واختتمت في مديرية مسورة بمحافظة البيضاء ، أنشطة وبرامج المدارس الصيفية للعام 1443 هجرية.

وفي الاختتام أكد وكيل المحافظة للوحدات الادارية عبدالله الجمالي، أهمية الدورات الصيفية وما تضمنته من أنشطة وبرامج متنوعة لحماية النشء والشباب من الثقافات المغلوطة وتنمية قدرات المشاركين في مختلف المجالات.

وأشاد بجهود القائمين على المدارس الصيفية من المجلس المحلي والقيادات التربوية في إعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية .. مشيراً إلى ما عاناه أبناء مسورة من أعمال إجرامية ونشر ثقافة الحقد والكراهية طوال السنوات الماضية، حتى تم دحر العناصر التكفيرية ومرتزقة العدوان منها.

من جانبه أكد مدير مديرية مسورة عبدالقادر الرصاص، أهمية المدارس الصيفية في استغلال الطلاب لأوقات فراغهم بما يعود بالنفع والفائدة.

فيما استعرض مدير مكتب التربية بالمديرية أحمد البكري الأنشطة والبرامج الصيفية التي تسهم في تعزيز الوعي والإدراك بمخاطر الحرب الناعمة التي تشنها دول العدوان على اليمن.

تخلل الاختتام بحضور مديري مكتب التخطيط والتنمية بمحلي المحافظة محمد المقبلي والوحدة التنفيذية المهندس فيصل السوداني وقيادات تنفيذية وتربوية، فقرات إنشادية وتكريم الطلاب بشهادات تقديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا