اجتماع بصنعاء يناقش جهود تطوير مشاريع قطاع السلامة بهيئة الطيران المدني

موقع أنصار الله – صنعاء – 4 ذو الحجة 1443هـ

ناقش اجتماع عقد اليوم الأحد بصنعاء ، برئاسة نائب وزير النقل محمد الهاشمي، آلية تطوير الخطط التنفيذية لمشاريع قطاع سلامة وأمن الطيران المدني بالهيئة العامة للطيران المدني وفقا لما تضمنته الرؤية الوطنية في مرحلتها الثانية 2022م.
واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل الهيئة المساعد لقطاع سلامة الطيران الدكتور عبدالحميد أبو طالب وأعضاء الوحدة التنفيذية الرئيسية بوزارة النقل ومدراء إدارات قطاع السلامة، تقريراً عن ما تم انجازه من برامج وأنشطة الرؤية الوطنية وفقاً للوضع الراهن والموجهات والإرشادات المدرجة خلال المرحلة الثانية للعام الحالي.
وتطرق إلى خطة قطاع السلامة التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية لهيئة الطيران المدني والأرصاد للعام 2021-2025م وفقاً للمتطلبات والشروط الدولية ومنظمة الطيران المدني الايكاو.
وأشار نائب وزير النقل، إلى أن قطاع سلامة أمن الطيران المدني من القطاعات المهمة، كونه المعني بالتشريعات والرقابة على كافة أنشطة الطيران المدني بما تسهم في تأمين حياة المسافرين وسلامة الطيران.
ولفت إلى أن سلامة الطيران المدني وتطوير مجالاته الفنية والمهنية أولوية قصوى ومتطلب دولي في مجال الطيران المدني، مؤكدا حرص واهتمام وزارة النقل بهيئة الطيران المدني والأرصاد وقطاعاتها المختلفة.
بدوره استعرض الوكيل المساعد لقطاع السلامة، الانجازات التي حققها القطاع في الفترة الماضية خاصة فيما يتعلق بالرؤية الوطنية في عدد من المجالات منها التدريب والتأهيل وتنمية القدارات البشرية لكوادر القطاع.
الى ذلك تفقد نائب وزير النقل ومعه الوكيل المساعد لقطاع السلامة، مستوى الانضباط الوظيفي وآلية العمل الفني والمهني في القطاع.
واستمعا من المختصين إلى شرح عن مهام وطبيعة قطاع السلامة والدور المنوط به في تقديم خدماته لجميع المستفيدين والمشاكل التي تواجههم في الجوانب الفنية والمهنية.
وأكد نائب وزير النقل ضرورة بذل مزيد من الجهود للارتقاء بعمل قطاع السلامة وأمن الطيران المدني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا