إيران ستصدر لائحة الاتهام حول اغتيال الشهيد سليماني ورفاقه قريبًا

موقع أنصار الله – 5 ذو الحجة 1443هـ

أعلن مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية في إيران، غريب أبادي، انتهاء التحقيق في الجمهورية الإسلامية، حول جريمة اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني ورفاقه، مبينًا أن دائرة الشؤون الدولية بالنيابة العامة الإيرانية أعدت الجزء الأكبر من نصّ لائحة الاتهام، على أن يتم تسليمه قريبًا لمحكمة الجنايات في طهران للنظر وسير الاجراءات الجزائية.

وفي تصريح للصحفيين على هامش المؤتمر الدولي الرابع تحت عنوان “حقوق الإنسان الأميركية من وجهة نظر قائد الثورة الإسلامية”، قال أبادي “نحن ماضون في متابعة ملف اغتيال الشهيد سليماني ورفاقه، على ثلاثة أصعدة”، مضيفًا أنّ “الاتصالات جارية بشكل وثيق بيننا والسلطات القضائية العراقية، كما تأسّست لجنة تحقيق مشتركة بين البلدين، حيث عقدت 3 اجتماعات في طهران وبغداد”.

وتابع قائلًا “لقد جرى تبادل مستندات كثيرة بين جهازي القضاء الإيراني والعراقي، كما طلبنا من الحكومة العراقية ومسؤولي الشؤون القضائية في هذا البلد، النظر في الملف واتخاذ الاجراءات القانونية ذات الصلة بوتيرة سريعة”.

مساعد رئيس السلطة القضائية في إيران توقّع من العراق -الذي وقعت فيه جريمة اغتيال الشهيد سليماني والذي حلّ ضيفًا على هذا البلد- متابعة الملف بوتيرة سريعة وتسليم جميع المتورطين والقائمين على هذه الجريمة الإرهابية النكراء إلى يد العدالة.

وفي جانب آخر من تصريحاته، أكّد غريب أبادي أنّ “هناك بعض الأشخاص الحقيقيين والاعتباريين لدى سائر البلدان الذين تورطوا في هذه الجريمة، وقد أوفد زملاؤنا في جهاز القضاء ممثلين إلى 7 دول بهدف استكمال التحقيقات، لكن في حال عدم تجاوب السلطات معهم فإنّ ذلك لا يعيق عملنا، بل سنتابع التحقيق حتى النهاية وسيتم مقاضاة جميع العناصر المتورطة في هذه الجريمة سواء إن كان المتهم أميركيًا او عراقيًا أو مواطنًا لدولة أخرى”.

واستطرد أمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية بالقول “نحن تسلمنا خلال المرحلة الثالثة من عملية التحقيق في إطار اللجنة المشتركة، مستندات كثيرة من جهاز القضاء العراقي، والتي تضمنت عددًا من العناصر المتورطة في جريمة الاغتيال”.

 

المصدر: العهد الاخباري

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا