فعالية ختامية لتكريم طلاب المدارس والأنشطة الصيفية في بيت بوس بصنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 5 ذو الحجة 1443هـ

 

نظمت اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية في مديرية صنعاء الجديدة بمحافظة صنعاء، اليوم الاثنين ، فعالية ختامية لتكريم الطلاب المشاركين في الدورات والأنشطة الصيفية للعام 1443ھـ.

وفي الفعالية، بحضور وكيلي المحافظة، جبران غوبر، وعبدالملك الغربي، اعتبر وكيل محافظة صنعاء لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، اختتام الدورات الصيفية وتكريم الطلاب الملتحقين بها لهذا العام، ترجمة فعلية لغاياتها النبيلة التي تسعى لإعداد الشباب والنشء الاعداد الروحي والذهني وبناء جيل واعي متسلح بالعلم والمعرفة.

وأشاد بمستوى تفاعل الطلاب مع الدورات الصيفية والتي تجلت حصيلتها في مشاركتهم المتنوعة ومدى استفادتهم من المدارس الصيفية التي تعد ثورة في وجه الأعداء الذين يتربصون باليمن وأجيال الأمة لإبعادهم من القرآن وتجريف هويتهم الدينية ومسخهم ثقافيا وفكريا.

ونوه بأهمية الإعداد السليم للشباب وتنويرهم بالمعارف الصحيحة والعلوم الثقافية المرتبطة بالقرآن الكريم وعلومه، وبذل المزيد من الجهود لرعايتهم وتدريبهم لبناء شخصيات متسلحة بالإيمان وقادة للمستقبل.

وأشاد بدور اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة وكافة العاملين في اللجان التنفيذية والمدارس الصيفية في تجسيد انموذج المسؤولية والحرص على انجاح الدورات والأنشطة وتعزيز الوعي بأهميتها وإظهار التنوع الفاعل والملموس.

ولفت إلى ما تمثله المدارس الصيفية من أهمية، نظرا لفاعليتها وأهدافها في ايجاد جيل قرآني متحرر فكريا وثقافيا ومستنير بهدى الله ومبادئ الشريعة الاسلامية السمحاء.

وحث على تعزير الاهتمام بالأبناء من خلال الاستمرار في الأنشطة الثقافية والتوعوية لتحصينهم من التدجين الثقافي والفكر المنحرف والاسهام في تطوير إبداعاتهم وتحفيز المهارات والطاقات وثقافة العلم والجهاد في سبيل الله.

كما ألقيت عدد من الكلمات للقائمين على المدارس الصيفية، أشارت إلى ما حظيت به الأنشطة الصيفية من تفاعل واسع ساهم في استفادة الطلاب دينيا ومعرفيا وصقل مواهبهم.

وأوضحت أن الدورات الصيفية ومجمل الأنشطة والبرامج التي أقيمت خلال العام الجاري ساهمت في ترسيخ قيم الانتماء والأخلاق في أوساط الشباب، لافتة إلى أن الاهتمام بالمدارس والدورات الصيفية تعد ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالشباب.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية صنعاء الجديدة، فهد مرشد، وعدد من القيادات، فقرات فنية وثقافية متنوعة عبرت عن تنامي الوعي بأهمية المدارس الصيفية في بناء الجيل الصاعد واعداده لمواجهة المخاطر التي تحاك ضد اليمن والأمة، كما جرى تكريم الطلاب والمعلمين والعاملين في المدارس الصيفية بمنطقة بيت بوس.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا