وزير النقل يشدد على أهمية إصدار قانون الأرصاد الجوية

موقع أنصار الله – صنعاء – 21 ذو الحجة 1443 هجرية

 

ناقش اجتماع برئاسة وزير النقل عبدالوهاب الدرة مستوى الأداء في قطاع الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وآلية تطويره وتحديثه.

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس هيئة الطيران الدكتور محمد عبدالقادر، والقائم بأعمال الخطوط الجوية اليمنية عبدالملك مطهر، أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، أهمية إصدار قانون الأرصاد الجوية لتوفير الغطاء التشريعي لهذا النشاط الحيوي.

وأوضح أن قانون الأرصاد المعروض حاليا على مجلس النواب سيعمل على توحيد الجهود في أنشطة الأرصاد الجوية وطرق الرصد والقياس لضمان إدارة وتوجيه هذا النشاط وفقاً للمقاييس العلمية الدولية.

وأشار الى أهمية قطاع الارصاد وما يقدمه من خدمات في مجال الأرصاد وتتبع حالة المناخ والتغيرات المناخية بإمكانيات متواضعة وخبرات يمنية مؤهلة فنيا ومهنيا.

وحث الوزير الدرة قيادة هيئة الطيران المدني على ضرورة التطوير والتحديث والمواكبة في مجال الأرصاد الجوية من خلال التدريب والتأهيل وتوفير الاحتياجات الضرورية لقطاع الأرصاد بحسب الإمكانيات المتاحة.

من جانبه أكد رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد أهمية عمل قطاع الأرصاد الجوية على المستوى المحلي والدولي.. لافتا إلى طبيعة عمل الهيئة في مجالي الطيران المدني والأرصاد وهي أعمال فنية علمية ذات أهمية كبيرة في جوانب الحياة المختلفة.

وأشار إلى ان الهيئة أولت قطاع الارصاد الجوية اهتماما خاصا في خطتها للعام الجاري والتي تضمنت مشاريع مهمة لتطوير المركز الوطني للأرصاد الجوية الذي يعمل بكل مهنية على مدار الساعة.

فيما استعرض الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية في الهيئة المهندس محمد حميد آلية العمل بقطاع الارصاد وما يشهده من تحديثات، وكذا ما يقوم به من مهام في متابعة الظواهر الجوية وإصدار النشرات والتنبيهات والتحذيرات وإرسالها لوسائل الإعلام.

وتطرق إلى الإنجازات التي حققها قطاع الأرصاد في الفترة الماضية ومنها تركيب محطات رصد تقليدية وأوتوماتيكية تعمل بعضها على مدار الساعة، وتطوير وتحديث المركز الوطني للأرصاد الجوية.

حضر الاجتماع وكيلا هيئة الطيران المساعدان لقطاع سلامة الطيران الدكتور عبدالحميد أبوطالب والملاحة الجوية عبدالله المتوكل، ومدير قطاع الأرصاد الجوية هادي خيران.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com