تنفيذ أعمال طارئة لتنظيف مصائد وقنوات تصريف المياه في أمانة العاصمة

موقع أنصار الله – صنعاء – 29 ذو الحجة 1443هـ

نفذت الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة، أعمال طارئة لتنظيف مصائد وقنوات تصريف المياه ومجاري السيول في عدد من مديريات الأمانة.
واستهدفت ست فرق ميدانية تابعة للوحدة خلال اليومين الماضيين، تنظيف وفتح قناة الدائري الغربي مع 60 مصيدة مياه، وكذا وتنظيف وإزالة 114 متر مكعب من مخلفات السيول من سائلة الخفجي بشارع خولان، إلى جانب 57 من مصائد المياه بشوارع الحرية وتونس والعدل و26 سبتمبر و تيليمن التحرير.
وشملت الأعمال الطارئة تنظيف وفتح 65 من مصائد المياه بشوارع ١٤ أكتوبر وبيروت والستين الجنوبي أمام دار الرئاسة وفي عدد من الأنفاق وقنوات تصريف سيول الأمطار في أمانة العاصمة للحد من احتقانها والتسبب في الاختناقات المرورية.
وأوضح مدير الوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة المهندس عبد الملك شريف الأنسي، أن فرق الطوارئ التي تم تكليفها لمواجهة أضرار السيول باشرت أعمالها بشفط المياه من أنفاق جولة عصر، وتقاطع شارع ٤٥ مع السبعين مرورا بنفق البلقة تقاطع الزبيري مع شارع حدة، ونفق جولة مدينة حدة، وتسهيل حركة السير.
وأكد أن فرق ومعدات الوحدة قامت بفتح الانسداد لقناة مذبح الرئيسية لتصريف مياه الأمطار والسيول الواقعة جنوب غرب حديقة 21 سبتمبر ورفع كميات كبيرة من الأتربة التي غطت على القناة وأدت إلى انسدادها، إضافة إلى معالجة وتعبئة الهبوطات والحفريات جوار صالة بلقيس بمديرية الوحدة، وفي جولة المنعي شملان بمديرية معين.
وذكر الأنسي، أنه تم استبدال وتسوية مادة البيسكورس للحفريات الأكثر خطرا والمعيقة لحركة السير على جسر مذبح بمديرية معين بمساحة 137 متر مربع كطبقة أساس وفقا للمواصفات والمقاييس الفنية، ضمن خطة العمل الميداني للفرق الفنية.
وأكد ، استمرار الأعمال والتدخلات الطارئة التي تنفذها فرق ومعدات الوحدة للحد من أضرار تدفق السيول وترميم الحفر بالشوارع وتصريف مياه الأمطار بما يسهم الحفاظ على شبكة الطرق وتسهيل حركة السير وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com