تايوان: النشاطات العسكرية الصينية تحاكي هجوماً على البلاد

موقع أنصار الله – متابعات – 8 محرّم 1444هـ

أعلن الجيش التايواني أنّه رصد طائرات وسفناً صينيّة تنشط في مضيق تايوان، اليوم السبت، معتبراً أنّها تُحاكي “هجوماً على الجزيرة” المتمتّعة بحكم ذاتي.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، في بيان، إنّ “قوات تايبيه رصدت مجموعات عدّة من الطائرات والسفن الشيوعيّة التي تقوم بنشاطات حول مضيق تايوان، وبعضها عبَرَ الخطّ الوسط، ويُعتقد أنّها تُجري محاكاةً لهجوم على جزيرة تايوان الرئيسة”.

وبدأت الصين مناورات عسكرية بحراً وجواً قرب تايوان، شملت إطلاق ذخائر بعيدة المدى في مضيق تايوان، وفي 6 مناطق حول تايوان بين 4 و7 آب/أغسطس الجاري.

وأمس الجمعة، دعا البيت الأبيض الصين إلى “وقف المناورات العسكريّة” التي باشرتها منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تايوان.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي إنّ “بإمكان الصينيين القيام بعمل كثير لخفض التوتر من خلال وقف مناوراتهم العسكريّة الاستفزازية وتهدئة اللهجة”.

وأكّد كيربي أنّ “الولايات المتحدة ستواصل اتصالاتها العسكرية على أعلى مستوى مع الصين”، على الرغم من إعلان بكين تعليق اتفاقيات تعاون عدّة تشمل هذا المجال أيضاً.

وعقب زيارتها تايوان، أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي أنّ الولايات المتحدة الأميركية “لن تسمح للصين بعزل تايوان”.

موت نائب رئيس وحدة البحث والتطوير بوزارة الدفاع التايوانية

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في تايوان بالعثور على أو يانغ لي – شينغن، نائب رئيس وحدة البحث والتطوير بوزارة الدفاع التايوانية، ميتاً، صباح اليوم السبت، فى غرفة بأحد الفنادق.

وذكرت الوكالة أنّه “جرى العثور على أو يانغ لي – شينغ، نائب رئيس معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا المملوك للجيش ميتاً في غرفة بفندق في جنوبي تايوان”، مشيرةً إلى أنّ “السلطات تبحث في سبب الوفاة”.

وقالت الوكالة إنّ “أو يانغ كان في رحلة عمل إلى منطقة بينغتونغ الجنوبية”، مضيفةً أنّه تولى المنصب، في وقت مبكر من هذا العام، للإشراف على مشروع إنتاج صواريخ مختلفة.

وتعمل الهيئة المملوكة للجيش لمضاعفة طاقتها الإنتاجية السنوية من الصواريخ إلى ما يقارب 500 صاروخ هذا العام، إذ تعزز الجزيرة قوتها القتالية، وسط ما تعده “تهديداً عسكرياً متزايداً من الصين”.

 

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا