المكاتب الخدمية بذمار تنظم فعالية خطابية لاحياء ذكرى عاشوراء

موقع أنصار الله – ذمار – 8 محرم 1444هـ

نظمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة والتربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة ذمار اليوم السبت ، فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية، أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي، إلى أهمية إحياء الذكرى الألمية في تاريخ الأمة والتحديات التي واجهتها منذ استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
ولفت إلى أن ما تعانيه الأمة من تحديات ناتج عن البعد عن الدين والثقافة القرآنية .. مبينا أن الإمام الحسين عليه السلام خرج لإصلاح وضع الأمة ولم يكن يعلم ما يُرتب له من مؤامرة.
من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي، إلى أن الحديث عن كربلاء يمكن ربطه بما يجري في هذا العصر من أحداث وظلم وجور من قبل قوى الهيمنة والاستكبار.
واعتبر ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار امتداداً للطغيان اليزيدي .. لافتا إلى أهداف ثورة الإمام الحسين عليه السلام في إصلاح واقع الأمة وشجاعته في مقارعة الباطل ونصرة الحق.
بدوره أشار مدير التوعية بمكتب هيئة الزكاة هاشم المتوكل إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء في إحياء روحية الجهاد والشهادة والصبر واستشعار قيم التضحية من أجل الحق والوقوف في وجه الظلم ورفض الوصاية وولاية العملاء والظالمين.
تخللت الفعالية بحضور مدراء مكاتب التربية محمد الهادي والتعليم الفني محمد العزي ونواب مدراء الأمن العميد محمد الموشكي ومكاتب الزكاة محمد عبدالرزاق والتربية سعيد الغابري والأوقاف جبر الوجيه، قصيدة للشاعر محمد القعمي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا