مناقشة التحضيرات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بمدينة حجة

موقع أنصار الله – حجة – 8 محرم 1444هـ

ناقش لقاء موسع في مدينة حجة اليوم السبت ، ترتيبات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي والشيخ شايف ابو سالم ، أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية لذكرى عاشوراء بما يجسد عظمة المناسبة وعمق العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم وآل بيته.
وأكد أهمية إحياء الذكرى لتعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية وتجديد الولاء لله ورسوله والتولي الصادق لآل البيت وأعلام الهدى والتأكيد على التمسك بالمنهج المحمدي والسير على نهج ال بيته الاطهار.
وأشار الى ما تمثله كربلاء من أهمية في استذكار شجاعة وفدائية وتضحية وبطولة الإمام الحسين عليه السلام ومكانته والاقتداء به قولاً وعملاً.
فيما أشار الناشط الثقافي حمزة الاخفش إلى أن إحياء عاشوراء للتعرف على شخصية الإمام الحسين عليه السلام ، والعلاقة التي تربطه بأهل اليمن ومكانته عند الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
واستعرض دوافع خروج الإمام الحسين عليه السلام ولماذا قوبل بتلك الوحشية والخبث والإجرام.. لافتاً إلى أن سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خرج لإقامة دين جده كما ينبغي أن يكون بعد انحراف الامة عن المسار الصحيح.
بدوره حث مدير مديرية المدينة المهندس عصام الوزان المشايخ والأعيان وأعضاء المجلس المحلي على بذل الجهد والتعبئة كل في منطقته وتنظيم التوافد الى ساحة الفعالية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا