ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة إلى 32 شهيداً بينهم أطفال

موقع أنصار الله – فلسطين المحتلة – 9 محرّم 1444هـ

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني في يومه الثالث إلى 32 شهيداً منهم ستة أطفال وأربع سيدات و253 إصابة بجراح مختلفة.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية أن طواقم طبية وفرق إنقاذ، كانت قد انتشلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، جثامين ثمانية شهداء بينهم طفل وسيدتان من تحت أنقاض منزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة الشهداء جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، إلى 32 شهيداً .

وأوضحت الوكالة أنه تم انتشال جثامين الشهداء الثمانية من قبل المواطنين وفرق الإنقاذ وطواقم الإسعاف والدفاع المدني من تحت ركام المنزل الذي دمرته طائرات العدو الصهيوني الحربية على رؤوس ساكنيه الليلة الماضية في حي الشعوث بمخيم رفح جنوب القطاع.

وتواصلت أعمال البحث عن الشهداء والجرحى حتى ساعات صباح اليوم، وقد تم إخلاء ثمانية شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاما وسيدتين، ومن بين الشهداء القيادي الكبير في سرايا القدس خالد سعيد منصور وزياد أحمد المدلل ورأفت صالح شيخ العيد.

وأصيب نحو 40 مواطنا بينهم نساء وأطفال في القصف الصهيوني للمنزل في رفح، نقلوا جميعاً إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة لتلقي العلاج، بعضهم حالاتهم وصفت بالحرجة والخطيرة.

كما أدى قصف المنزل إلى تضرر المنازل المجاورة وإلحاق خسائر مادية كبيرة في صفوف المواطنين الذين فقدوا ممتلكاتهم خلال القصف الإسرائيلي الغادر.

الجدير ذكره أن العدوان الصهيوني يتواصل على غزة لليوم الثالث على التوالي موقعا 32 شهيدا بينهم ستة أطفال، وإصابة 253 مواطنا آخرين بينهم 96 طفلا و30 سيدة و12 مسنا، إضافة إلى تدمير وتضرر مئات الشقق السكنية والممتلكات الخاصة والعامة، وأراضٍ زراعية.

 

المصدر: وكالات

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com