فعالية لهيئة الزكاة بالحديدة تدعو لاستلهام الدروس والعبر من مواقف الإمام الحسين

موقع أنصار الله – الحديدة – 9 محرم 1444هـ

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم الأحد ، فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وخلال الفعالية استعرض وكيل المحافظة المساعد علي الكباري جوانب من سيرة الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، في نصرة الحق ومواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشار إلى مكانة الإمام الحسين -عليه السلام- عند رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم، والأسباب التي أدت إلى خروجه لمواجهة طغاة زمانه.. مبينا أن الإمام الحسين لم يخرج طمعاً في منصب أو مكانه إجتماعية، بل خرج من منطلق استشعاره للمسؤولية، تجاه الأمة، وتصحيح مسارها، ونصرة المستضعفين.
من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة بالحديدة جمال الحميري إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، واستلهام الدروس والعبر من سيرته ومواقفه في نصرة الحق وتحقيق العدل بين الأمة.
وأكد أهمية الاقتداء بسيرة وشجاعة ومبادئ وأخلاق، وتضحيات الإمام الحسين عليه السلام، قولا وعملا، وتعزيز الارتباط به.
بدورهما تطرق عضوا وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ صالح الحرازي والوحدة الثقافية هائل مجلي بمديرية الميناء إلى جانب من حياة الإمام الحسين ومكانته العظيمة في قلوب وأفئدة أبناء الشعب اليمني الذين يحييون ذكرى استشهاده وهم يتعرضون لأبشع أنواع الظلم والطغيان من قبل قوى العدوان.
وأكدا أن أبناء الشعب اليمني وهم يحيون هذه الذكرى الاليمة يستلهمون الدروس والعبر من ثورته وثباته، في مواجهه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
تخلل الفعالية بحضور نواب مكتبي هيئة الزكاة محمد الوسع وراشد الصنوي، والسياحة جلال المحويتي ومدراء إدارات وفروع الهيئة بالمديريات قصيدة للشاعر سيف الإسلام.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com