جامعة الحديدة تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين

موقع أنصار الله – الحديدة – 12 محرم 1444 هجرية

 

أحيت جامعة الحديدة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، أن إحياء هذه الذكرى المؤلمة، تعبير عن التمسك بمنهج أهل البيت في تصحيح مسار الأمة ورفض الظلم والاستبداد والطغيان.

وأشار إلى أن ذكرى عاشوراء وفصولها المأساوية مستمرة وحاضرة في وجدان اليمنيين من خلال العدوان والحصار الذي تفرضه دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما من النظامين السعودي والإماراتي.

فيما أوضح نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، أن من الدروس المستقاة من ثورة الإمام الحسين عليه السلام، التضحية بالروح والدم والأهل والمال لنصرة الدين ورفع راية الحق.

وأكد أنه لولا خروج الإمام الحسين عليه السلام، لما عرفت الأمة الباطل والانحراف الذي أصابها واستمرت في تمجيد الظلمة والمستبدين.

ونوه بدور جامعة الحديدة في تعزيز الوعي لمنتسبيها وكوادرها بالثورة الحسينية وأهدافها السامية في نصرة الحق ومقارعة الباطل وأهله.

بدوره أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل الأهدل، وجوب إبراز مظلومية الحسين وأهل بيته والمآسي التي لحقت بهم والتعذيب والتنكيل الذي تعرضوا له من قبل المنحرفين عن مسار منهج الحق.

وذكر أن الضعف والهوان الذي تعيشه الأمة يعود لتفريطها في مظلومية الإمام الحسين عليه السلام والسكوت عن الباطل والارتهان للبغاة والمستبدين في كل زمان ومكان .. لافتا إلى أهمية دحر الشبهات والتدليس المتعمد في ثورة الإمام الحسين عليه السلام.

من جانبه تطرق عضو هيئة التدريس الدكتور أحمد الزراعي في كلمة عن الأكاديميين إلى مظاهر الهيمنة الأموية وظلمهم وحقدهم على رسول الله صلى عليه وآله وسلم وأهل بيته.

وأشار إلى أن الغاية من ثورة الحسين عليه السلام، ما أعلنه من موقف في تصحيح مسار الأمة وانحرافها عن المنهج الذي جاء به نبي البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات قصائد شعرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com