فعالية خطابية بمحافظة الحديدة إحياءً لذكرى عاشوراء

موقع أنصار الله – الحديدة – 12 محرم 1444هـ

 

نظم فرع المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب حقوق الإنسان وإدارة تنمية المرأة بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية بذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية أشار نائب مدير فرع المجلس، عبد الله الأهدل، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.

ولفت، إلى مكانة الإمام الحسين عليه السلام في نفوس اليمنيين الذين يستلهمون من ثورته الصمود والثبات في وجه العدوان.

فيما تطرق نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين علي صومل، إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام معاني وقيم الإسلام الصحيحة والسير على الطريق الأمثل والاستقامة الشاملة وإصلاح مسار الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واعتبر، ذكرى عاشوراء محطة توعوية وتعبوية للتزود منها في التضحية والفداء والشجاعة والوعي والبصيرة والعزم والثبات للذود عن الوطن وسيادته واستقلاله.

من جهتها أشارت مديرة ادارة تنمية المرأة بالمحافظة، مريم العطاس، إلى أن استشهاد سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته بتلك الطريقة الوحشية مؤشر على مستوى الانحراف الذي وصلت إليه الأمة.

وأوضحت أن الحسين عليه السلام، خرج ثائراً من منطلق المسؤولية لتصحيح مسار الأمة وإقامة دين الله كما يجب أن يكون وتحقيق العدالة ومواجهة الطغاة والظالمين.

تخلل الفعالية بحضور كوادر وموظفي الجهات ذات العلاقة فقرات انشادية وشعرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com