مكتب الشباب بأمانة العاصمة ينظم فعالية ثقافية في ذكرى عاشوراء

موقع أنصار الله – صنعاء – 12 محرم 1444هـ

نظم مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة ، بالتعاون مع فريق شباب من أجل القدس، اليوم الأربعاء ، فعالية ثقافية بذكرى عاشوراء تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.
وفي الفعالية التي حملت عنوان “للوقوف صفا واحدا ضد العدوان على غزة حتى تحرير الأقصى الشريف”، أكد مدير مكتب الشباب بالأمانة عبد الله عبيد، أهمية إحياء هذه الذكرى للتزود من شجاعة وفدائية الإمام الحسين عليه السلام في وجه الطغاة والمستكبرين.
وأعتبر فاجعة كربلاء بحق سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، كارثة أليمة بحق الأمة الإسلامية، رغم ما حمله الإمام الحسين عليه السلام من فكرا تنويرياً ومنهجا للثوار والأحرار في رفض الذل والهوان والخنوع والتبعية والوصاية .. لافتا إلى وقوف اليمن مع الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية حتى تحرير الأقصى الشريف واستعادة كل أراضيه من العدو الصهيوني الغاصب.
فيما أشاد ممثل حركة الجهاد في اليمن مجدي عزام، بمواقف القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني، مع مظلومية فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان همجي ومجازر وحشية، يقابله صمود أسطوري وثبات من أبناء فلسطين حتى تحرير كل رقعة من الأراضي الفلسطينية.
واستعرض انتصارات المقاومة في وجه آلة القتل والتدمير، وإذعان العدو الصهيوني المبتذل وسعيه بطلب الهدنة، رغم فارق الإمكانيات في العدة والعتاد .. مشيرا إلى استعداد وجهوزية المقاومة وأبناء الشعب الفلسطيني في إرغام العدو الغاصب على الهزيمة مهما بلغت التحديات.
وفي الفعالية بحضور نائبي مدير مكتب الشباب بالأمانة زيد جحاف ومحمد أبو عسكر ومدير مكتب ممثل حماس في اليمن، عمر السباخي، استعرضت كلمة أندية الأمانة التي ألقاها رئيس نادي الشعب مفضل الوزير، مآثر وسجايا ومسيرة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام في مقارعته للظلم وثباته على الحق ونصرته للمستضعفين.
وأكد ان ذكرى عاشوراء ستبقى نموذجا حيا ونبراسا للأحرار والشرفاء في العالم حتى تحقيق العدالة ومقاومة الظلم والطغيان ومعرفة الحق من الباطل .. منوها بدور وجهود مكتب الشباب في التفاعل مع إحياء الفعاليات الثقافية والرياضية.
تخللت الفعالية بحضور عدد من أمناء عموم أندية الأمانة وقيادات شبابية وثقافية ورياضية، قصيدة شعرية وأنشودة وعرض مادة تلفزيونية تناولت بيان للمقاومة الفلسطينية حول الأوضاع الراهنة، ونماذج عن عاشوراء.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com