المكاتب الخدمية بالحديدة تنظم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

موقع أنصار الله – الحديدة – 12 محرم 1444هـ

 

نظم مكتبا التعليم الفني والخدمة المدنية والهيئة العامة لحماية البيئة والمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم وصندوق تنمية المهارات والمعهد الوطني للعلوم الادارية بالحديدة اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية، بذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء والتعمق في أحداثها لاستلهام الدروس من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة الحق والمستضعفين.

ولفت إلى أن ذكرى عاشوراء وغيرها ليست مجرد شعارات وفعاليات، وإنما فرصة للاستفادة من معاني البذل والعطاء والتضحية في مواجهة أعداء الأمة، مشيرا إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات، ما يتطلب الاستفادة من الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل الأمة وتصحيح واقعها.

فيما أكد عميد المعهد التقني بمديرية الحالي محمد الفقيهي وعميد معهد باجل الطبي محمد داشن، أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ،محطة للتزود بقيم التضحية من سبط الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفتا إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء تعكس مكانة الإمام الحسين عليه السلام في قلوب اليمنيين والتأكيد على السير على نهجه ورؤيته في مواجهة التحديات.

من جهته أشار مدير مكتب حقوق الانسان، زين عبدالله، الى مكانة إمام الثائرين الحسين عليه السلام عند الرسول الأعظم ووجه الشبه بين كربلاء الإمام الحسين وما ترتكبه دول العدوان من جرائم بحق اليمن أرضاً وإنساناً منذ ثمانية أعوام.

تخلل الفعالية بحضور مدراء مكاتب التعليم الفني والتدريب المهني ، حسن هديش، والخدمة المدنية صادق البرعي والمسالخ عبد الله الشريف وتنمية المهارات خليفة الحميدي واذاعة الحديدة هايل عزيزي وعميد المعهد الوطني الدكتور علي فكري ونائب مدير الهيئة العامة لحماية البيئة أحمد قشر، قصيدة شعرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com