نائب رئيس الوزراء أبو لحوم يطلع على سير العمل بعدد من مشاريع الطرق بمحافظة اب

اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومعه محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، على سير العمل في مشروع الرصف الخرساني لشارع 16 الرابط مع شارع الدائري الأربعين بمدينة إب .

ويشمل المشروع البالغ تكلفته 267 مليون ريال بتمويل محلي وبطول 585 متر، تنفيذ عبارة صندوقية من أربع فتحات.

كما اطلعا ومعهما أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي ورئيس اللجنة الفنية للمحافظة المهندس عصام المخادري على سير العمل في مشروع الرصف الخرساني للشوارع الفرعية الرابطة بين الدائري الأربعين والدائري الثلاثين بمركز المحافظة بتكلفة 223 مليون ريال بتمويل محلي.

وتفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ومحافظ إب ومرافقيهم سير العمل في مشروع إعادة التأهيل والرصف الخرساني للشوارع الرابطة بين شارع السبل الرئيسي وشارع 16 بمنطقة جوبلة.

ويتضمن المشروع البالغ طوله 420 مترا عمل عبارات خرسانية صندوقية لتصريف مياه الأمطار بتكلفة 355 مليون ريال بتمويل محلي.

كما تفقدا سير العمل في مشروع إعادة تأهيل وصيانة وترميم شارع الدائري الثلاثين إبتداءً من تقاطع الثلاثين خط مشورة حتى بداية الصبيات بطول 769 مترا بتكلفة 258 مليون ريال.

واستمعوا من المهندسين المشرفين إلى شرح حول سير تنفيذ في هذه المشاريع ونسبة الإنجاز التي بلغت 75 بالمائة.

وخلال الزيارات أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن تفقد المشاريع الخدمية للسلطة المحلية يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأشاد الدكتور أبو لحوم بمستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة وفقاً للخطة المقرة للعام الحالي.. مشددا على ضرورة الالتزام بإنجاز المشاريع وفقاً للمواصفات المعتمدة.

من جانبه أشار محافظ إب إلى أهمية إنجاز هذه المشاريع للتخفيف من الاختناقات المرورية في مركز المحافظة.. مؤكدا أن مشاريع الطرق تعتبر من الأولويات في خطط وبرامج المحافظة.

إلى ذلك سلمت وزارة المالية عددا من الآليات والمعدات لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب، منها ثلاث آليات لمدينة إب وآليتين لمدينة يريم.

وخلال التسليم أكد الدكتور أبو لحوم أن تسليم الآليات يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس االسياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط لتعزيز جهود النظافة.

فيما عبر محافظ إب عن تقديره لجهود وزارة المالية في دعم المحافظة في مختلف القطاعات.

رافقهم خلال الزيارات مدير مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية كمال خالد ووكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان، ومدراء الدراسات والتصاميم بصندوق الطرق المهندس عبدالله القيري، والإشراف طه المحبشي، والصيانة بمؤسسة الطرق المهندس عبدالقادر بادي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com