فعالية خطابية للقطاعات العاملة في ميناء الحديدة إحياءً لذكرى عاشوراء

موقع أنصار الله – الحديدة – 15 محرم 1444هـ

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئتا المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والشؤون البحرية وجمرك ميناء الحديدة اليوم السبت ، فعالية خطابية بذكرى عاشوراء، تحت شعار “هيهات من الذلة”.
وفي الفعالية بحضور نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة زيد أحمد الوشلي، ومديري هيئتا المواصفات المهندس إبراهيم أحمد الدولة والشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي، ونائب مدير جمرك ميناء الحديدة محمد حمود عبد الملك، أشار مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة صادق فرحان في كلمة القطاعات العاملة بالميناء إلى أن واقعة كربلاء، لم تكن مجرد حدث تاريخي فحسب بل كان حدثاً مأساوياً لرمز من رموز الإسلام، ولها دلالاتها الكبيرة، وأسبابها ، وتأثيراتها الممتدة في واقع الأمة.
ولفت إلى أن مبادئ ثورة الإمام الحسين في مواجهة الطغيان تتجسد اليوم في صمود اليمنيين وثباتهم في وجه تحالف العدوان منذ ثمان سنوات.
وأكد أن الشعب اليمني يقف اليوم في عزة وشموخ ضد الطغاة والمستكبرين مستمداً من ثورة الحسين معاني الإباء والكرامة ومناهضة طواغيت الإستكبار والمضي في نصرة الدين والحق.
واعتبر فرحان إحياء هذه الذكرى تجسيداً للمبادئ التي حملها سيد الشهداء ومنهجية ثورته التي انتصر فيها الدم على السيف في مواجهة قوى الظلم والطغيان.
فيما تناولت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة محمود بلغيث درويش ، شخصية الإمام الحسين ومكانته في نفوس الأمة وما تعرض له من مظلومية في فاجعة كربلاء.
واستعرض نماذج من دروس القيادة والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين عليه السلام.. لافتا إلى العلاقة التي تربط مرتكبي الجرائم ضد الإمام الحسين وبين مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني اليوم.
وأكد درويش أن إحياء ذكرى عاشوراء تعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين والتأكيد على السير على نهجه ورؤيته في مواجهة التحديات.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء الإدارات العامة وموظفي القطاعات العاملة بالميناء، قصيدتين للشاعرين يونس أبو الحياء وعبد الكريم المصنعي، وأوبريت انشادي لفرقة الشهيد الصماد.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com