فعالية خطابية بالحديدة إحياءً لذكرى استشهاد الامام الحسين

موقع أنصار الله – الحديدة – 17 محرم 1444هـ

نظم مكتب التربية والتعليم وشركة كمران للصناعة والاستثمار ومصنع السجائر ومكتب محو الأمية وتعليم الكبار ومعهد الحالي للمعلمين والهيئة العامة للكتاب، اليوم الاثنين ، فعالية خطابية لإحياء ذكرى عاشوراء.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد، إلى ضرورة إحياء الذكرى، لاستلهام الدروس والعبر من مناقب الإمام الحسين في نصرة الحق ورفض الظلم والاستكبار.
ولفت إلى النماذج التي قدمها الإمام الحسين للنهوض بالأمة بعد انحرافها وبُعْدَها عن النهج المحمدي .. مشيراً إلى أن ذكرى عاشوراء حاضرة في قلوب وأفئدة أبناء الشعب اليمني من خلال ما يتعرضون له من عدوان وحصار من قبل قوى العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها مدراء فروع محو الأمية عبد الرحمن العطيبي والهيئة العامة للكتاب محمد شنيني بقش وشركة كمران للصناعة والاستثمار ومصنع السجائر إبراهيم حمادي وعميد المعهد العالي الدكتور سعيد عايش، استعرض مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة عمر بحر، جوانب من حياة ومظلومية الإمام الحسين عليه السلام.
وأكد أهمية الاقتداء بسيرة ونهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة العدوان.
فيما أشارت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ صالح الحرازي ، إلى أن الإمام الحسين دافع عن الدين حتى نال الشهادة بعدما رأى ما حل بالأمة من انحراف.
ولفت الشيخ الحرازي إلى أن استشهاد الإمام الحسين كان من أجل الأمة وسيرها على النهج الذي مضى عليه في نصرة الحق.
تخللت الفعالية بحضور نائبي مدير مكتب التربية عبد الماجد الشميري وحمود الوشلي، ومدراء الإدارات التربوية بالمديريات وعدد من موظفي الجهات المنظمة، قصيدتان للشاعرين أسد باشا ويونس أبو الحياء.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com