وزير الصحة يدشن المخيم الطبي المجاني للعيون في مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر

موقع أنصار الله – صنعاء – 18 محرم 1444هـ

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، اليوم الثلاثاء ، في هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر، المخيم الطبي المجاني للعيون بتمويل منظمة العون المباشر مكتب اليمن.
ويهدف المخيم الذي ينفذه المتحدون للعيون بالتعاون مع هيئة 26 سبتمبر وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، وإدارة المخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة، إلى إجراء الفحوصات الطبية للمرضى من الفقراء والمحتاجين وإجراء 250عملية في المياه البيضاء وزراعة العدسات وتوزيع الأدوية.
وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط ، أكد وزير الصحة أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية، لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
ولفت إلى أن تنفيذ هذا المخيم والمخيمات في مختلف المحافظات يأتي في إطار خطط الوزارة لإيصال الخدمات الطبية لكل مواطن خاصة شريحة الفقراء وفي إطار الخدمات الإنسانية والمسؤولية المجتمعية .. مثمناً جهود العون المباشر في تنفيذ المخيم وهيئتي الزكاة والأوقاف في تنفيذ المخيمات في مختلف المحافظات.
وأكد الوزير المتوكل أهمية هذه المخيمات في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإحسان والبذل والعطاء التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم..
من جانبه أشاد وكيل أول محافظة صنعاء باهتمام قيادة وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة بالمستشفيات والمرافق الصحية.
وثمن جهود العون المباشر في تنفيذ المخيم، مؤكدا استعداد السلطة المحلية تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه عملها لتنفيذ الخدمات الإنسانية.
فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر، أن المخيم يأتي في إطار توجهات وزارة الصحة للانتقال بالخدمات الصحية للمناطق الريفية، مشيراً إلى أنه تم تمديد خدمات المعاينة في المخيم نتيجة للإقبال الشديد.
فيما أشارت رئيسة هيئة مستشفى 26 سبتمبر الدكتورة عُلا شرف الدين ومدير مكتب العون المباشر في اليمن علي بطيط ، إلى أن المخيم ينفذ على مرحلتين حيث سيتم إجراء 250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة عدسات وصرف أدوية ونظارات، وإجراء الفحوصات لمرضى العيون، من الفقراء والمحتاجين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com