وكيل وزارة التربية يتفقد سير العملية التعليمية وانضباط الكادر في مدينة ذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 18 محرم 1444هـ

تفقّد وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي ورئيس المكتب الفني بالوزارة زياد الرفيق اليوم الثلاثاء ، سير العملية التعليمية في مديرية ذمار.
واطلعا ومعهما مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي خلال الزيارة لمدرستي أسماء والميثاق، على انضباط الكادر التعليمي وإقبال الطلاب والطالبات.
وأشادا بصمود المعلمين والمعلمات وكوادر القطاع التربوي وحرصهم على استمرار العملية التعليمية والحفاظ على مستقبل الأجيال.
وأكد النعمي والرفيق، أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح العام الدراسي الجديد وتجاوز التحديات والصعوبات في ظل ظروف العدوان والحصار.
وكان مدير التربية بمديرية ذمار عبدالكريم الحبسي، قدّم شرحاً حول سير العملية التعليمية ومستوى إقبال الطلاب والطالبات والازدحام في الفصول وأهم الصعوبات وسبل معالجتها.
كما اطلع وكيل وزارة التربية النعمي ورئيس المكتب الفني بالوزارة الرفيق، على سير الإختبارات التكميلية لطلاب الشهادة العامة الأساسية للعام 1443هجرية.
وخلال الزيارة لمركز الكوفة بمديرية ذمار ومعهما مدير مكتب التربية الهادي، اعتبر النعمي والرفيق، الاختبارات التكميلية فرصة للطلاب والطالبات ممن تبقى لهم مادة أو مادتين لتعديل نتائجهم .. مشيدين بانضباط العملية الاختبارية وبجهود القائمين عليها.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة الهادي، أن عدد المتقدمين للاختبارات التكميلية، ثلاثة آلاف و465 طالباً وطالبة موزعين على 13 مركزاً إختبارياً في جميع المديريات.
إلى ذلك، دشن وكيل وزارة التربية ورئيس المكتب الفني بالوزارة، اللقاء الخاص بحملة العودة إلى المدرسة للعام 1444 هـ، والذي ينفذه مكتب التربية بالمحافظة بالتنسيق مع برنامج تحسين جودة التعليم “GIZ” .
وفي اللقاء، أشاد النعمي والرفيق بصمود وثبات الجبهة التربوية ودور المعلمين وعطائهم المتواصل في أداء الرسالة التعليمية.
وأوضحا أن المعلم حجر الزاوية والمحور الأساس في العملية التعليمية، ما يتطلب تقديم الدعم اللازم له لتمكينه من أداء رسالته في تعليم الأجيال.
وأشارا إلى الدور المعول على شركاء العمل الإنساني في دعم قطاع التعليم وتوسيع تدخلاتهم وبما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية.
فيما أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة الهادي، أهمية الجهود التشاركية والتكاملية لدعم استمرار واستقرار العملية التعليمية .. مشيدا بدور برنامج ” GIZ” في تنفيذ ومتابعة أنشطة التطوير المدرسي.
من جانبه أشار منسق برنامج تحسين جودة التعليم GlZ عبدالله الشرماني، إلى أهمية ترجمة ما تم مناقشته في اللقاء على الميدان لضمان إنجاح حملة العودة إلى المدرسة.
ويهدف اللقاء الذي ضم ممثلي السلطة المحلية وأعضاء اللجنة الفنية للتطوير المدرسي بالمحافظة ومستشار التطوير التربوي، لمناقشة المفاهيم المتعلقة بحملة العودة إلى المدرسة وتحديد محاورها وأهدافها ومهام الأطراف التعليمية، وإعداد خطة الحملة على مستوى المحافظة.
حضر اللقاء رئيس وحدة التنسيق بوزارة التربية وليد الهاشمي ونائب مدير مكتب التربية بذمار سعيد الغابري ورئيسا شعبة التعليم عبداللطيف الخلقي وشعبة التدريب علي البصير وعميد المعهد العالي للمعلمين خالد عاطف ومدير إدارة الرقابة علي العمدي ورئيس مجلس الآباء علي نجم الدين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com