محافظ صعدة يرأس اجتماعاً لمناقشة جوانب التنسيق لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية للمستحقين

موقع أنصار الله – صعدة – 18 محرم 1444هـ

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم الثلاثاء ، برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، آلية استمرار المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي لمديريات المحافظة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي ووكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان، ومدير المكتب الميداني لبرنامج الأغذية بالمحافظة جون سمايكل، إلى جوانب التنسيق لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية للمستهدفين في مديريات المحافظة.
وأكد محافظ صعدة أهمية استمرار تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للمستفيدين بمديريات المحافظة بصورة شهرية.
وأشار إلى أنه قد تم إجراء المسح الميداني وظهرت مؤشرات أن مديريات المحافظة تعاني من سوء التغذية ومصنفة في المستوى الرابع .. موضحاً أن جميع مديريات المحافظة تعرضت وما تزال للعدوان والحصار.
واستغرب محافظ صعدة من إنزال برنامج الأغذية العالمي لخمس مديريات بالمحافظة إلى المستوى الثالث بخصوص تقديم المساعدات الغذائية رغم تفاقم الوضع.
وأكد ضرورة إعادة النظر إلى احتياج المحافظة، كون أهلها تعرضت منازلهم للتدمير وشرّدوا ويحتاجون لمساعدات مستمرة .
من جانبه أشار أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي الحملي إلى أن إنزال خمس مديريات في المحافظة سيؤدي إلى إشكاليات متعددة بسبب حرمان الأسر المتضررة والنازحة من المساعدات الإنسانية.
وأوضح أن برنامج الأغذية العالمي سبق وقلص السلة الغذائية عمّا كانت عليه .. معبراً عن الأمل في إيقاف تصنيف خمس مديريات بصعدة في المستوى الثالث وفقاً لنتائج المسح المشار إليه واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية لجميع المستفيدين في مديريات المحافظة بصورة شهرية وبدون تقليص.
بدوره أشار نائب مدير مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية يحيى الهادي ومدير إدارة الترحيل بمشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية يحيى صلح إلى ضرورة إيقاف تناوب المديريات بالمساعدات الغذائية.
وأوضحا أن هناك ارتفاعاً في مؤشرات الفقر في عدد من مديريات المحافظة ويوجد كثير من النازحين والمتضررين في المديريات الحدودية جراء العدوان والحصار.
في حين أكد مدير المكتب الميداني لبرنامج الأغذية بالمحافظة أنه سيعمل على حل المشكلة ومخاطبة المكتب الرئيسي ومتابعته بشأن الموضوع.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com