رئيس مجلس القضاء يناقش مع محافظ البيضاء سير عمل المحاكم والنيابات بالمحافظة

موقع أنصار الله – صنعاء – 19 محرم 1444هـ

ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، خلال لقائه اليوم الأربعاء ، محافظ البيضاء عبدالله إدريس، المواضيع المتصلة بسير عمل المحاكم والنيابات بالمحافظة، ومستوى التنسيق مع السلطات المحلية والأمنية.
وخلال اللقاء، الذي حضره رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، ومحامي عام الأموال العامة القاضي علي المتوكل، ورئيس محكمة استئناف محافظة البيضاء القاضي ساري العجيلي، أكد رئيس مجلس القضاء، على ضرورة معالجة القضايا الخاصة بأوضاع القضاء في محافظة البيضاء، نظرا لوضعها الاستثنائي في المرحلة الراهنة.
وعبر عن الشكر لقيادة المحافظة والسلطة المحلية والأمنية، على التفاعل والتنسيق مع السلطة القضائية في المحافظة بما يكفل تحقيق العدالة.
من جانبه أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، أهمية توفير الاحتياج المتعلق بالكادر القضائي أو الإداري لمحكمة استئناف المحافظة أو المحاكم الابتدائية بالمديريات في حدود الإمكانات المتاحة بما يمكنها من سرعة الفصل في القضايا الواردة إليها.
وأشار إلى أهمية التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة حول بعض الإشكالات ووضع المقترحات اللازمة لحلها.
بدوره تطرق محافظ البيضاء، إلى بعض الإشكالات والمتطلبات اللازمة التي تحتاجها المحافظة في سبيل دعم السلطة القضائية نظرا لتزايد عدد القضايا الواردة إلى النيابات والمحاكم.
وأشار إلى أهمية دور القضاء في معالجة وحلحلة الإشكالات والقضايا الشائكة الخاصة بالمواطنين، يما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.
فيما عبر رئيس محكمة استئناف البيضاء، عن الشكر لقيادة السلطة القضائية على تفاعلها واهتمامها بتفعيل وانتظام سير العمل القضائي بالشكل المطلوب.
حضر اللقاء وكيل المحافظة مطهر الماوري، ومدير العلاقات العامة والإعلام بالمجلس القاضي رشيد الشامي، ومدراء فرع هيئة الأراضي بالمحافظة محمد الظرافي، ومكتب الأشغال محمد مكرم، ومكتب الشؤون القانونية حسين الحسني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com