محافظ عمران يرأس اجتماعاً لمناقشة سبل تحسين الخدمات ودعم التعليم والنهوض بالقطاع الزراعي

موقع أنصار الله – عمران- 19 محرم 1444هـ

أقر اجتماع للمكتب التنفيذي في محافظة عمران، اليوم الأربعاء ، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، عددا من الإجراءات المتعلقة بتحسين مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع وفق الخطة المقرة، ودعم التعليم، والنهوض بالقطاع الزراعي.
كما أقر الاجتماع، بحضور أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس والوكلاء عبدالعزيز أبو خرفشة وحسن الأشقص وعبدالرحمن الغولي، اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التوسع العمراني في الأراضي الزراعية، خاصة في قاع البون، ومنع زراعة القات، ودعم مزارعي العنب الجبري، والمحاصيل الزراعية الاخرى.
وفي الاجتماع، استعرض مدير مكتب الزراعة والري، ناجي سلامة، تقريرا حول الأنشطة والمشاريع المنفذة من قِبل وحدة التمويل والمبادرات المجتمعية والزراعية، منها إنشاء عدد من الحواجز المائية ضمن خطة اللجنة الزراعية والتنمية الزراعية في المحافظة للعام الجاري.
وتطرق التقرير إلى المهام والأعمال المتعلقة بعمل المكتب، وكذا الزيارات الميدانية لمسح وإسقاط المنشآت والمشاريع المائية، وإعداد الدراسات الفنية للسدود والحواجز وحصادات المياه، وتوفير البذور والإرشاد الزراعي، وكذا تقديم الخدمات البيطرية، إلى جانب تشجيع المزارعين في استصلاح الأراضي واستغلال المساحات الزراعية المهملة وزراعتها، خاصة خلال موسم الامطار.
في حين استعرض مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، زيد رطاس، تقريرا حول الأعمال والتجهيزات للعام الدراسي الجديد، وتوزيع الكادر التربوي حسب الخارطة المدرسية، وتغطية الاحتياج الفعلي في عموم مدارس المحافظة، ونتائج النزول الميداني للمديريات لتشكيل مجالس الآباء، وحل كافة الإشكالات التي تعيق العملية التعليمية.
وقد وجّه محافظ عمران بمضاعفة الجهود للتوسع في الإنتاج الزراعي، واستغلال موسم الامطار لزراعة الحبوب بمختلف أنواعها والأعلاف وتفعيل وتجهيز الآلات والمعدات الزراعية للزراعة والحصاد، وتوسيع أنشطة المشاتل لتجهيز الشتلات، وتشجيع نشاط الحدائق المنزلية وتربية النحل وتدريب النحالين، واستغلال السدود والحواجز المائية لتوسيع النشاط الزراعي والحيواني.
وأكد حرص السلطة المحلية على تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي، وبما يسهم في توسيع المساحات الزراعية وزيادة الإنتاج المحلي، تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في هذا الجانب.
كما أشاد المحافظ بدور مكتب التربية والكادر التعليمي والإداري وصموده في أداء الرسالة التربوية على مدى ثمانية أعوام، رغم التداعيات الصعبة المفروضة على البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.. مؤكدا على أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية للارتقاء بالعملية التعليمية على مستوى كافة المدارس في المحافظة.
من جانبهما، تطرق المخلوس وأبو خرفشة إلى ضرورة بذل مزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالعمل التنفيذي والخدمي لتقديم خدمات أفضل، والعمل بروح الفريق الواحد، والالتزام في الجانب الإداري والوظيفي.. مؤكدين على محاسبة المقصّرين في أداء الواجب وتنفيذ مهامهم في مختلف القطاعات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com