الاجتماع التحضيري الثاني لتأسيس جمعية منتجي الدواجن بالحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 21 محرم 1444 هجرية

 

عقد بالمربع الشمالي لمحافظة الحديدة الاجتماع التحضيري الثاني لإنشاء جمعية منتجي الدواجن على مستوى المحافظة، بالتنسيق بين السلطة المحلية واللجنة الزراعية والسمكية العليا، وهيئة تطوير تهامة ومكتب الشؤون الاجتماعية والاتحاد التعاوني الزراعي، ومؤسسة وأكاديمية بنيان التنموية.

وفي الاجتماع أشار وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني إلى أهمية إنشاء الجمعية لتنظيم عمل منتجي الدواجن، ولما فيه تلبية حاجة السوق المحلية كخطوة أساسية.

وأعربا عن الأمل في أن تلعب الجمعية دورا هاما في تحفيز منتجي الدواجن على العمل لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتج المحلي، وتعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للحد من استيراد المنتج الخارجي .

فيما استعرض مدير مكتب الشؤون الإجتماعية الدكتور عبد الرحمن الصايغ ، الصعوبات التي تواجه منتجي الدواجن والمعالجات المطروحة والتي ستقدمها الجمعية، ومنها التدريب والتأهيل وتنظيم الإنتاج وتوفير المسالخ ، والقروض المالية ، وتعزيز التعاون مع الاتحاد التعاوني الزراعي، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، والجمعيات الزراعية الأخرى على مستوى المحافظة.

فيما اشار رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي، إلى اهمية إيجاد آلية لتنظيم الإنتاج والتسويق للدواجن ، وتعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين الخاص والعام في هذا الجانب .

وأقر الاجتماع تسمية مندوبين اثنين للجنة التنسيقية لاختيار اللجنة التحضيرية لجمعية منتجي الدواجن تمهيدا لإشهارها رسميا على مستوى المحافظة خلال الأيام القادمة.

حضر الاجتماع مديرو عموم مديريات المربع ومندوب اللجنة الزراعية بالمربع الشمالي حسن شويل ورؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية وعدد من منتجي الدواجن .

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com