الشرماني وإدريس يناقشان احتياجات محافظة البيضاء من مشاريع المياه والصرف الصحي

موقع أنصار الله – صنعاء – 1 صفر 1444هـ

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم الأحد ، مع محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، احتياجات المحافظة من مشاريع المياه والصرف الصحي.
وتطرق اللقاء بحضور وكيل المحافظة مطهر الماوري والوكيل المساعد لوزارة المياه عبدالسلام الحكيمي ووكيل هيئة الموارد المائية عبدالكريم السفياني، إلى مستوى أداء تنفيذ مشاريع المياه بمدينتي البيضاء ورداع.
واستعرض الاجتماع الآليات الكفيلة والإجراءات القانونية المعتمدة لمنع الاستنزاف الجائر لمياه حوض رداع وحماية مشاريع مياه الشرب وتكامل الجهود الرسمية والمجتمعية للحفاظ على مصادر المياه.
وفي الاجتماع أشار وزير المياه والبيئة إلى أن الوزارة تولي مشاريع المياه بمحافظة البيضاء أولوية بالتنسيق مع السلطة المحلية والجهات المانحة للاستفادة من الموارد المائية ومتابعة تنفيذ المشاريع الجاري العمل فيها بالمحافظة.
ولفت إلى استعداد الوزارة إدراج مشاريع مياه البيضاء ضمن خطتها والسعي لإيجاد تمويل لها بما يخدم التجمعات السكانية في المدن والريف .. مشدداً على أهمية رفع تقرير تقييمي لمشاريع مياه الريف بالمحافظة واحتياجاتها من المشاريع ذات الأولوية.
وحث الوزير الشرماني، قيادة المؤسسة على التواجد في الميدان والمتابعة والإشراف على سير العمل لمشاريع المياه والصرف الصحي والعمل على منع الحفر العشوائي للآبار، حفاظاً على الحوض المائي في المحافظة.
من جانبه أشار محافظ البيضاء إلى أهمية مشاريع المياه التي تمثل الاستقرار الرئيسي للمجتمعات المحلية .. لافتاً إلى أن قيادة المحافظة ستعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة ستعمل على الحد من استنزاف المياه من حوض رداع وكذا حماية مصادر مياه الشرب.
وأكد اهتمام قيادة المحافظة بمشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة، بالاستفادة من مشاريع الطاقة البديلة في ظل شحة وانعدام مادة الديزل جراء العدوان والحصار.
حضر اللقاء مديرا المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في البيضاء علي الشريف والمؤسسة المحلية بأمانة العاصمة محمد الشامي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com