وزير الخارجية الروسي يستقبل وفد حركة “حماس” برئاسة إسماعيل هنية

موقع أنصار الله – روسيا – 16 صفر 1444 هجرية

 

استقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، وفد حركة “حماس” برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، والوفد المرافق له.

صرحت الخارجية الروسية في بيان نشر بموقعها الرسمي: “استقبل وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف يوم 12 سبتمبر/ أيلول رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الموجود في موسكو على رأس وفد من هذه الحركة الفلسطينية”.

وأشار البيان إلى أنه “خلال المحادثة، أعير اهتمام لتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط مع التركيز على القضية الفلسطينية”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، إسماعيل هنية، قد وصل السبت، إلى العاصمة الروسية موسكو، برفقة وفد من قيادة الحركة.

وقال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس حركة “حماس”، في بيان صحفي، إن هنية وصل إلى موسكو في زيارة يعتزم خلالها لقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وعدد من القادة والمسؤولين الروس.

وبحسب البيان، فإن وفد الحركة يضم كلا من صالح عاروري، نائب رئيس الحركة، وعضوي المكتب السياسي، موسى أبو مرزوق، وماهر صلاح.

وأشار النونو إلى أن “هذه الزيارة التي تأتي بدعوة من وزارة الخارجية الروسية سوف تستمر عدة أيام، وتستهدف بحث آفاق العلاقات الثنائية بما يخدم القضية الفلسطينية”.

وأضاف النونو أن الزيارة تأتي “في وقت شديد الأهمية على مستوى المنطقة والعالم؛ إذ سيجري بحث المستجدات الدولية والمتغيرات المتعلقة بالمنطقة وتأثيراتها على القضية الفلسطينية”، مشيدا في الوقت ذاته بالعلاقة مع روسيا ومواقفها من فلسطين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com