القوات المسلحة في اليمن تكشف عن صواريخ ومنظومات جديدة

 موقع أنصار الله – صنعاء – 25 صفر 1444 هجرية

 

كشفت القوات المسلحة اليمنية، خلال العرض العسكري الضخم الذي شهدته العاصمة صنعاء، اليوم الاربعاء، في ميدان السبعين بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المباركة، عن منظومات مختلفة من أسلحة الردع الاستراتيجية، بدءا من الصواريخ الباليستية والمجنحة، والطائرات المسيرة، وصواريخ الدفاع الجوي والصواريخ البحرية الى مدرعة “هاني” التي جاءت تخليدا للشهيد هاني طومر، وهي مدرعة هجومية ودفاعية تتميز بالمرونة عند الحركة والسرعة وعند الاشتباك.

وتضمنت الأسلحة التي جرى الكشف عنها خلال العرض، صاروخ “بدر2” من الجيل الثاني من صواريخ بدر، قصير المدى ويعمل بالوقود الصلب ، بالإضافة الى صاروخ “بدر3” وهو صاروخ من الجيل الثالث ومن صواريخ بدر، متوسط المدى ويعمل بالوقود الصلب.

ما كشفت القوة الصاروخية عن صاروخ “حاطم” البالستي، من الجيل الرابع من صواريخ بدر، بعيد المدى ويعمل بالوقود الصلب، وكذا صاروخ “كرار” البالستي، بمدى 300 كم، والذي يعمل بالوقود الصلب بنظام توجيه ذكي ووزن رأسه الحربي نصف طن.

ومن الصواريخ الجديدة للقوة الصاروخية، صاروخ “قدس 3″، كروز مجنح، بعيد المدى يعمل بالوقود السائل، ويتميز بقدرته على التخفي عن الالتقاط الراداري، وصاروخ “فلق” البالستي، بعيد المدى يعمل بالوقود السائل، ويحمل رؤوسا عدة.

القوة البحرية

أما القوة البحرية فقد أزاحت الستار عن صاروخ “البحر الأحمر”، وهو صاروخ مطور من صاروخ سعير، يعمل بنظامين حراري وراداري، ويمتاز بسرعته العالية، بالاضافة الى صاروخ “محيط”، وهو صاروخ مطور من صاروخ قاهر 2M، يعمل بالوقود الصلب والسائل ويتميز بقدرته العملية في كل الظروف الجوية.

فضلا عن صاروخ “عاصف” محلي الصنع، والذي يعمل بالوقود الصلب، وبنظام توجيه وتحكم ذكي، ويتجاوز وزن رأسه الحربي نصف طن.

وكشفت القوة البحرية خلال العرض المهيب عن زوارق حربية متطورة من طراز عاصف1، عاصف2، عاصف3، طوفان1، طوفان2، طوفان3، وزورق ملاح.

وتمتاز القوارب الجديدة بسرعتها العالية وقدرتها على المناورة، وحمل أسلحة متنوعة ومهام هجومية ودفاعية ضد أهداف ثابتة أو متحركة

كما كشفت القوة البحرية عن ألغام بحرية جديدة من طراز مسجور 1، ومسجور 2، وثاقب

الدفاع الجوي

الدفاع الجوي التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية كشف هو الاخر عن صاروخ “معراج”، مطور من صاروخ بدر 1-P، يعمل بالوقود الصلب، وبنظامين حراري وراداري، لا يتأثر بالتشويش.

ما ازاح الدفاع الجوي الستار عن صاروخ “صقر”، الذي يمتاز بسرعة تصل إلى 200 متر في الثانية.

وجرى ايضا الكشف عن 3 منظومات صاروخية تابعة للدفاع الجوي: “صادق”، و”حيدر”، ورادار P-19، وهي منظومات كشف وتعقب للأهداف المعادية.

وفيما يتعلق بالطائرات المسيرة كشفت القوة الجوية عن طائرة خاطف 2، مزودة بنظام استشعار للأهداف، وتنفذ مهاماً تكتيكية هجومية، وتستخدم ضد آليات ومدرعات العدوان، بالإضافة الى طائرة مرصاد2، وهي طائرة استطلاعية، تقلع بشكل عمودي، ولها القدرة على التحليق لـ 8 ساعات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com