فعاليات احتفالية متنوعة بمحافظة ذمار إحياءً لذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر

موقع أنصار الله – ذمار – 26 صفر 1444هـ

نظمّت الهيئة العامة للبحوث الزراعية والشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس ومزرعة ألبان رصابة ومؤسسة إكثار البذور المحسنة والجبهة الزراعية بمحافظة ذمار اليوم الخميس ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وخلال الفعالية أشار رئيس هيئة البحوث الزراعية الدكتور عبدالله العلفي، إلى أهمية تزامن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر وامتلاك القرار اليمني والتحرر من الوصاية للهيمنة الخارجية.
وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي من منطلق الحب والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه .. مشيراً إلى أهمية دور القطاع الزراعي الذي تعرض للاستهداف من قبل العدوان الذي قد يلجأ لاستخدام ورقة الغذاء في حربه وحصاره على الشعب اليمني.
واستعرض العلفي، جهود شركة البطاطس في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بذور البطاطس وجهود مؤسسة إكثار البذور المحسنة في توفير البذور للمزارعين ودور مزرعة رصابة في استعادة مكانتها في إنتاج الألبان.
ولفت إلى الأنشطة والبرامج التي تنفذها هيئة البحوث والإرشاد الزراعي وما توصلت إليه من تقنيات زراعية وإيجاد أصناف محسنة من بذور المحاصيل المختلفة، تتسم بزيادة الإنتاجية ومقاومة الآفات الزراعية والإسهام في تعزيز الناتج القومي للبلد من المحاصيل الزراعية وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي.
ودعا رئيس هيئة البحوث الزراعية المؤسسات والهيئات الزراعية إلى توحيد الجهود في رفع كفاءة العمل والنهوض بواقع القطاع الزراعي وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والنقدية وتعزيز دور القطاع الزراعي في تعزيز الاقتصاد الوطني.
تخلل الفعالية بحضور مدير مزرعة ألبان رصابة علي الكبسي ونائب مدير مؤسسة إكثار البذور المحسنة محمد الرياشي وممثل شركة البطاطس عمر عبدالعزيز، قصيدة للشاعر محمد القعمي وفقرات إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة.
إلى ذلك نظمّت الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بذمار اليوم فعالية خطابية بالعيد الثامن لثورة 21 من سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محمد العزي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تحمله من أهمية ومكانة في التاريخ الإسلامي.
واستعرض خلال الفعالية بحضور عميد الكلية الدكتور عبدالله جرول، النجاحات التي حققتها ثورة 21 من سبتمبر في التخلص من الوصاية والتبعية والانتصار لإرادة الشعب اليمني .. لافتاً إلى الأوضاع التي شهدها اليمن قبل الثورة وحجم المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني وحجم التضحيات التي سطرها الأبطال في الانتصار للثورة.
ودعا العزي إلى الحشد لإنجاح فعاليات المولد النبوي وبما يعكس المكانة العظيمة للرسول في وجدان أبناء الأمة والرد على كل من يحاول النيل من شخص رسول الله من قبل الأعداء.
وكان عضو هيئة التدريس في الكلية حسن الموشكي، أشار إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ومكانة أهل اليمن عند رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة حياة النبي العطرة وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين الإسلامي وتعاليم ونهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
ولفت إلى أهمية العودة الحقيقية إلى الله وإتباع نهج الرسول وتعاليمه الإيمانية في الانتصار لدين الله واستعادة المكانة التي كانت عليها الأمة في عهد الرسول الكريم .. مشيراً إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد الرسول الكريم من خلال إحياء الفعاليات التي تجسد مكانة وعظمة الرسول في النفوس.
حضر الفعالية مدير إدارة الجودة بمكتب التعليم الفني محمد المقصعي ورئيس قسم التصنيف والتوصيف أحمد القيسي ومسؤولة التوعية والأنشطة أفراح الحرازي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com