لقاء بصنعاء يناقش مشاريع مياه الريف بمديريات محافظة مأرب

موقع أنصار الله – صنعاء – 26 صفر 1444هـ

ناقش لقاء بصنعاء اليوم الخميس ، ضم محافظ مأرب علي محمد طعيمان ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، أوضاع مشاريع مياه الريف في المحافظة.
وتطرق اللقاء الذي ضم رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، ومديري وحدة الطوارئ عبدالكريم الأخرم وهيئة مياه الريف بالمحافظة المهندس علي الصمصام ونائبه عبدالخالق الجبري، إلى آلية استكمال مشاريع المياه المتعثرة في الحجلة العام في العبدية والمرحلة الثانية من مشروع مياه مجزر ومشاريع مياه رحبة وماهلية وصرواح.
واستعرض اللقاء مشاريع مياه الريف التي سيتم وضع حجر الأساس لها في مديريات ماهلية ورحبة والعبدية بمأرب وافتتاح أربعة مشاريع في الجوبة، وصرواح والعبدية، بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية وذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.
كما تطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بتنفيذ عشرين بئر جديدة لمياه الريف بمديريات محافظة مأرب الحرة، بما يسهم في تخفيف معاناة السكان في ظل العدوان والحصار.
وفي اللقاء أكد نائب وزير المياه أهمية تجهيز قائمة بمشاريع مياه الريف في مديريات محافظة مأرب، وتكلفتها التقديرية وعدد المستفيدين منها، ورفعها لقيادة الوزارة ليتم على ضوئها إدراجها ضمن الخطط المعتمدة لدعمها من قبل الشركاء المانحين.
وأشار إلى حرص الوزارة على تغطية احتياجات المحافظة من المشاريع المائية .. لافتاً إلى أهمية العمل التكاملي وتنسيق الجهود بين الوزارة وقيادة المحافظة بما ينعكس إيجاباً على تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي.
بدوره أشاد محافظ مأرب بتعاون وزارة المياه والبيئة وحرصها على تغطية احتياجات المحافظة من المشاريع المائية.
وكان رئيس هيئة مشاريع مياه الريف بادر، استعرض أوضاع مشاريع المياه في المحافظة وسبل استكمال المتعثر منها، في جبل مراد وصرواح وماهلية والعبدية ورحبة ومجزر.
وأكد الحرص على استكمال تنفيذ مشاريع مياه الريف في المحافظة، بالتعاون مع السلطة المحلية بمأرب والمجالس المحلية بالمديريات، بما يخفف من معاناة السكان في الريف.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com