مديرية الطويلة بالمحويت تشهد عدة فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – المحويت – 26 صفر 1444 هجرية

 

نظّمت عدد من مدارس مديرية الطويلة في محافظة المحويت فعاليات خطابية وأنشطة تربوية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم السلام.

وفي الفعاليات، ألقيت كلمات أكدت على أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لترسيخ حب الرسول الأعظم وقيمه ومبادئه وصفاته في وجدان الطلاب والطالبات.

وأشارت إلى دور المعلمين والمعلمات في توعية وتثقيف طلاب المدارس وتنشئة الأجيال على تعظيم رسول الله، وتجسيد السلوكيات الدينية الصحيحة.

واستعرضت الكلمات جانباً من حياة الرسول الأعظم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- وسيرته العطرة وفضائله.. داعية إلى تحصين الطلاب من كل الدعوات الهدامة التي تسعى إلى طمس الهوية الإيمانية، والعمل على وقف محاولات فصل الأمة عن نبيها ودينها الإسلامي الحنيف.

تخلل الفعاليات مسابقات ثقافية وفقرات إنشادية طلابية، عبّرت عن عظمة المناسبة.

إلى ذلك أقيمت في مديرية الطويلة، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الامسية، أكد مدير المديرية محسن السقاف، أهمية إحياء المناسبة لما لها من دلالات على واقع الأمة ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين خاصة والمسلمين بصورة عامة.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة دينية هامة للتزود بالإيمان وحب الله ورسوله وتزكية النفوس، واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول واتباع هديه .. حاثا أبناء المديرية, على المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية .

فيما أشارت كلمات المشاركين في الامسية, إلى دور الرسول الأعظم في إخراج الأمة من ظلمات الكفر والجهل وعبادة الأوثان إلى نور الإسلام والإيمان ونشر العدالة.

ولفتت إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وإظهار الفرحة والبهجة والسرور ، واستذكار سيرة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به قولا وعملا.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com