فعاليات احتفالية بمديريتا الثورة ومعين بمناسبة المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 27 صفر 1444 هجرية

 

أقيمت في حي تونس بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأشار وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، إلى عظمة مناسبة المولد النبوي وضرورة إحيائها لاستلهام الدروس والعِبر، وربطها مع الواقع لمواجهة أعداء الأمه الذين دأبوا على تشويه شخصية الرسول الأعظم -عليه أفضل الصلاة والسلام- وإبعاد الناس عن تعاليمه السمحة.

فيما أكد مسؤول الدائرة الاجتماعية لأنصار الله، علي المتميّز، على أهمية المشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي المركزية لإيصال رسالة لأعداء الأمة بمدى تمسك وارتباط اليمنيين برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- والتأكيد على الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية، بحضور وكيل أمانة العاصمة المساعد محمد شرف الدين ومدراء المديرية عقيل السقاف والأحوال المدنية في الأمانة العميد هاشم إبراهيم والمتابعة عبدالحليم السكري ومشايخ وعقال، فقرات إنشادية وثقافية وفلاشات توعوية عن عظمة المناسبة وأهمية إحيائها.

وفي أمسية نظمها أبناء حارتي مشروع المياه والحصبة الجنوبية في مديرية الثورة، أكد رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية في أمانة العاصمة، شرف الهادي، على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة وإظهار البهجة والفرح والتعبير عن مدى ارتباط وحب اليمنيين بالنبي الكريم واتباع منهجه والاقتداء بهديه.

وحث الهادي الجميع على الخروج الكبير في يوم الثاني عشر من ربيع الأول، الذي يمثل رسالة للعالم أجمع بمدى عظمة ومكانة رسول الرحمة في قلوب اليمنيين.

من جانبه، لفت مدير المديرية، عقيل السقاف، والناشط الثقافي، علي حميد الدين، إلى دلالات إحياء المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية، واستعراض شمائله وصفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه – عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم- والاقتداء به، والسير على نهجه القويم.

وشهدت الفعالية، بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وعقال، فقرات إنشادية وثقافية، أبرزت عظمة المناسبة.

على صعيد متصل، نظّم أبناء حارتي السلام والوفاء في مديرية معين أمسية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

وفي الأمسية، التي حضرها وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي ومدير مكتب الثقافة في أمانة العاصمة عبدالله المعافا، ألقيت عدد من الكلمات أكدت على أهمية إحياء مولد خير البرية، والاقتداء بسيرته العطرة.

وأشارت إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم رسول الله، القائد والقدوة، النبي الأمي والرحمة المهداة للبشرية جمعاء، وتجديد الولاء لله ولرسوله ولأعلام الهدى.

ودعوا كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة في إحياء الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف.

تخلل الأمسية، بحضور مشايخ وشخصيات اجتماعية وعقال، تقديم لوحة استعراضية من الموروث والرقص الشعبي والأناشيد لفرقة الرسول الأعظم.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com