عضو المجلس السياسي الأعلى النعيمي : ثورة 21 سبتمبر عززت صمود اليمنيين وتكللت بالكثير من الإنجازات

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 28 صفر 1444هـ

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، أن ثورة 21 سبتمبر عززت صمود وثبات الشعب اليمني وتكللت بالكثير من الانتصارات الميدانية والإنجازات النوعية في التصنيع العسكري.

وأوضح النعيمي في الفعالية المركزية التي نظمتها اليوم السلطة القضائية احتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، أن الثورة رسمت مسارات متعددة لتنطلق فيها على الرغم من التحديات التي واجهتها، إلا أنها ثبتت في تحقيق أهداف المسيرة الثورية في التحرر من الوصاية والتبعية وتأكيد سيادة واستقلال القرار اليمني.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر أثبتت للعالم الذي تابع باهتمام العرض العسكري الأخير للقوات المسلحة اليمنية في ميدان السبعين الإنجازات العسكرية والأمنية ومخرجات التصنيع العسكري الذي يدل على أن اليمن يسير في طريق الاستقلال والسيادة والتخلص من الوصاية الخارجية.

وأكد عضو السياسي الأعلى، أن الثورة مستمرة في تحقيق النجاحات في مختلف المسارات السياسية والدبلوماسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية.. لافتا إلى أهمية الاستمرار في تحديث وتطوير مؤسسات الدولة بأسلوب علمي يعتمد على التنظيم وحسن الإدارة.

ولفت إلى أهمية تحقيق البرامج التنموية وتطويرها وفق النظم الإلكترونية ضمن نسق عملي يعتمد على العمل الجاد والمثمر والحثيث لمواجهة الصعوبات وتخطي التحديات في عملية التحرير والبناء.

من جانبه أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل إلى الضرورة والواقع الذي انتج ثورة 21 سبتمبر كحراك شعبي انطلق لتحرير البلاد من الارتهان والتبعية والوصاية التي كانت تمارسها أمريكا وأدواتها على القرار السيادي للجمهورية اليمنية.

وأوضح القاضي المتوكل في الفعالية التي حضرها رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ورئيس هيئة رفع المظالم القاضي عبدالملك الأغبري، ورئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد السالمي، أن ثورة 21 سبتمبر صححت المسارات المفترضة في أهداف ثورة الـ26 من سبتمبر التي تعرضت في عهد النظام السابق للعديد من المؤامرات من النظام الأمريكي وأدواته في المنطقة ما أنتج رضوخ اليمن للوصاية والارتهان للخارج.

وبين بحضور رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي، أن العرض العسكري المهيب في ميدان السبعين جسد المستوى المتطور الذي وصلت اليه القوات المسلحة وما حققته من إنجازات، والتي تعتبر نقطة تحول في مسار الحرية والاستقلال والتخلص من التبعية والارتهان.

وأشار إلى التحديات التي واجهت الثورة، والجهود التي بذلتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة والأمن في مواجهة العدوان والمضي في تحقيق أهداف الثورة وصنع الانتصارات.. مؤكدا على أهمية العمل المستمر لتطهير المؤسسات من الفساد والعملاء والانتهازيين وتحمل المسؤولية للبناء المؤسسي بثبات وصمود.

واستعرض دور السلطة القضائية في أداء عملها وصمودها رغم استهداف العدوان لعدد كبير من منتسبيها الذين تحملوا المسؤولية العدلية واستمروا في أعمالهم رغم شحة الإمكانات والتحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وأدان رئيس مجلس القضاء الأعلى، ما تقوم به بعض وسائل الإعلام من إساءة ونشر إشاعات كاذبة تمس السلطة القضائية.. حاثا وسائل الإعلام على إدراك أهمية دور القضاء وقدسية العمل القضائي ودوره الفاعل في معالجة القضايا وتقريب العدالة وسرعة الإنجاز.

ولفت القاضي المتوكل إلى أن مجلس القضاء الأعلى معني برسم السياسات لإدارة وتطوير شؤون السلطة القضائية ويقوم بمهامه بحيادية واستقلالية وعمل جاد ومستمر لتقريب العدالة لطالبيها.

بدوره أوضح وزير العدل القاضي نبيل العزاني أن الاحتفال بالعيد الثامن لثورة 21سبتمبر يجسد واقعا مستقلا يتميز بالحرية والعزة والتحرر من الارتهان والتبعية للسياسة الأمريكية وأدواتها في المنطقة.

وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتصحيح المسارات الثورية وصناعة التحولات الكبرى عن طريق الحرية والبناء الوطني في مختلف المجالات.

وبين أن الشعب اليمني تمكن من مواجهة العدوان وإفشال مؤامراته ومخططاته.. منوها بصمود منتسبي السلطة القضائية في تأدية أعمالهم وإنجاز الخطط في كافة الهيئات القضائية، ومواكبة وتنفيذ الأنشطة والأعمال التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

تخلل الفعالية التي حضرها وزير الدولة أحمد العليي ونائب رئيس المحكمة العليا القاضي محمد الغشم، وأعضاء مجلس القضاء والمحكمة العليا ورؤساء المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية، وعميد المعهد العالي للقضاء الدكتور القاضي محمد الشامي، ووكيل وزارة العدل لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، ونائب عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور يحيى الخزان، ورئيس نادي قضاة اليمن القاضي جمال الفهيدي، قصائد للشعراء معاذ الجنيد، وزياد السالمي، وعبدالوهاب أحمد، وعرض وثائقي حول إنجازات السلطة القضائية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com