مكتب الصناعة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – صنعاء – 28 صفر 1444هـ

نظم مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، وفروعه بالمديريات، اليوم السبت ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آلهِ.
وفي الاحتفالية بحضور وكيل أمانة العاصمة محمد سريع والوكيل المساعد أحسن القاضي، أكد وكيل الأمانة المساعد إسماعيل الجرموزي، أن الاحتفاء بذكرى مولد خير البرية هو تعظيم لشعائر الله تعالى، والأولى بأمة محمد بن عبد الله أن تعظم من عظّٙمهُ الله وأحسن خلقه صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى عظمة ذكرى المولد النبوي وأهمية أحيائها بما يليق بمكانة وحب الرسول الكريم في قلوب اليمنيين، لافتاً إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يزيد الشعب اليمني قوة وصلابة في مواجهة العدوان، ويعزز من الارتباط الوثيق به صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما تطرق مساعد قائد قوات الأمن المركزي للتوجيه والتدريب العميد حسن فضة، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لتجسيد الولاء والارتباط بالرسول الكريم.. موضحاً إن الرسالة المحمدية، جاءت للبشرية جمعاء، بما تحمله من معاني تجسد قيم الأخلاق والإحسان والتراحم والشجاعة والجهاد.
من جانبه، لفت مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة ماجد السادة، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تعيد للأمة الإسلامية مجدها وعزتها وتذكرها بسيرة أعظم شخصية وقائد على وجه المعموره.
وأشار إلى محاولة الأعداء إبعاد المسلمين عن المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وسيرته العطرة، والابتعاد عن أخلاقه وصفاته التي يجب على كل مسلم ومسلمة الاقتداء والتحلي بها قولاً وعملاً.
وأوضح أن اليمنيين، هم أول من إحتفل برسول الله -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- في هجرته من مكة إلى المدينة، حين طاردته قريش وأخرجته من أطهر بقاع الأرض، وإستقبلوه، وهم من يحتفل اليوم بمولده وهم يتعرضون لعدوان وحصار.
تخلل الفعالية بحضور مدراء مديرية آزال محمد الغليسي والعمليات بوزارة الصناعة نجيب العذري ونواب مدير الصناعة محمد سودان والدكتور محمد السفياني وعبود العنسي، ومدراء وكوادر الفروع، وعدد من التجار ورجال المال، فقرات إنشادية وشعرية عبرت عن عظمة المناسبة وفضائل إحيائها والإحتفاء بها.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com