فعاليات احتفالية بالمولد النبوي والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر في ذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 28 صفر 1444 هجرية

 

تتواصل في محافظة ذمار فعاليات الاحتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم القطاع الصحي في مديرية جهران اليوم فعالية خطابية في مدينة معبر احتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر وذكرى مولد الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، بحضور قيادات المديرية والمجالس المحلية وكوادر القطاع الصحي.

وفي الفعالية دشن القطاع الصحي بالمديرية أنشطة المخيمات الطبية المجانية التي يقيمها القطاع الصحي الخاص في المديرية احتفاء بالمناسبتين.

وفي مديرية عتمة نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي شارك فيها قيادات تنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والكوادر التربوية.

وفي مديرية جبل الشرق نظم القطاع التربوي مهرجاناً ثقافياً احتفاء بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر.

والقيت في الفعالية كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي واتباع نهج الرسول وسنته وتعزيز قيم التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع.

وفي مديرية مغرب عنس نظم اتحاد الشعراء والمنشدين صباحية شعرية بمناسبة المولد النبوي الشريف وثورة 21 سبتمبر.

وفي الصباحية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والتربوية، القيت كلمات أكدت في مجملها على أهمية دور الشعراء في إبراز حب الرسول الأعظم ومكانته في نفوس اليمنيين من خلال الكلمة المعبرة والصادقة شعرا ونثرا.

وتطرقت الكلمات إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في إبراز مكارم أخلاق الرسول الأعظم وسجاياه العظيمة.. مشيرة إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتحرير الوطن من الوصاية والهيمنة.

وعلى الصعيد نفسه نظمت إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد بمحافظة ذمار مهرجان الرسول الأعظم احتفاء بذكرى المولد النبوي بمشاركة القيادات النسوية وأسر الشهداء.

وفي المهرجان أكدت مدير إدارة توعية المرأة أمينة العمدي، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم وما تمثله هذه الذكرى من أهمية في التاريخ الإسلامي.

وفي مدينة ذمار نظم أبناء مناطق حي المدرسة الشمسية والحي الجنوبي منطقة الجدد ومنطقة هران والقطاع الشرقي بالسكنية، أمسيات دينية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.

وخلال الفعاليات التي شاركت فيها قيادة المديرية، ألقيت كلمات أكدت جميعها على أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد تميز الشعب اليمني وحرصه على إحياء ذكرى مولد قائد الأمة ورسول الهدى صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي السياق نفسه تتواصل في مختلف مدارس المحافظة الفعاليات الاحتفالية بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم من خلال الإذاعات والفعاليات الثقافية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com